الشريط الإخباري

الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي جديد

أنقرة-سانا

انخفض سعر الليرة التركية اليوم إلى مستوى قياسي جديد مقابل الدولار وسط تجدد المخاوف بشأن قدرة البنك المركزي على مواجهة التضخم الذي يعانيه الاقتصاد التركي.

وتشهد تركيا أزمات اقتصادية متلاحقة في ظل السياسات التي يتبعها نظام رجب طيب أردوغان والتي أدت إلى تخوف المستثمرين من المستقبل الاقتصادي لتركيا.

وذكرت رويترز أن الليرة انخفضت إلى مستوى قياسي متدن عند 0430ر4 ليرات للدولار لتسجل انخفاضا بنحو 9ر0 بالمئة كما تراجعت مقابل اليورو إلى 9478 ر4 ليرات.

وانخفضت الليرة التركية بنحو ستة بالمئة مقابل الدولار منذ بداية العام الحالي لتسجل رابع أسوأ أداء بين 26 عملة في الأسواق الناشئة حيث شعر المستثمرون بالقلق من التضخم الذي سجل معدلا كبيرا والشكوك التي تكتنف مصير نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك أكبر مسؤول عن السياسات الاقتصادية الذي انتشرت تقارير بشأن تقديمه استقالته إلى رئيس وزراء النظام التركي بن علي يلدريم الذي رفعها بدوره إلى أردوغان.

وكان مكتب الإحصاءات التركي قال الشهر الماضي إن مؤءشر الثقة الاقتصادية بتركيا تراجع 6ر2 بالمئة إلى 2ر100 نقطة في آذار لينزل أكثر عن أعلى مستوى في خمسة أشهر المسجل في كانون الثاني.

 

انظر ايضاً

الليرة التركية تسجل أدنى مستوى في تاريخها

أنقرة-سانا سجلت الليرة التركية أدنى مستوى في تاريخها متأثرة بالإعلان عن خفض جديد لنسب الفوائد …