الشريط الأخباري

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الموارد المائية.. أعضاء المجلس يطالبون بتحسين واقع مياه الشرب

دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس الشعب خلال الجلسة المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس والمخصصة لمناقشة أداء وزارة الموارد المائية بتحسين واقع مياه الشرب بالمحافظات واتخاذ السبل الكفيلة بالحفاظ على مصادر المياه الاحتياطية وإنشاء سدود وسدات مياه جديدة.

ودعا أعضاء المجلس إلى إصلاح شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات والاستفادة من مياه الأمطار من خلال إقامة سدود تجميعية لتلبية الطلب المتزايد على مياه الري والاهتمام بمجرى نهري العاصي وبردى والحد من الهدر في المياه ونشر استعمال شبكات الري الحديثة.

من جانبه أكد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن أن هناك مصادر مائية قوية وثابتة في مختلف المحافظات تلبي احتياجات المواطنين والمنشآت العامة والخاصة منها منظومة مياه عين الفيجة التي يتم العمل على إعادة تأهيلها لتعود أفضل مما كانت عليه .

ولفت الوزير الحسن إلى أن الوزارة ماضية بتنفيذ خططها لتبديل شبكات مياه الشرب في كل المحافظات مبينا أن هناك أيضا خطة طوارئء في كل محافظة لمعالجة واقع مياه الشرب فيها.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الـ 12 من ظهر يوم الثلاثاء في الـ27 من الشهر الجاري.

انظر ايضاً

وفد من مجلس الشعب يشارك بالمؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية في منطقة المتوسط

بلغراد-سانا شارك وفد من مجلس الشعب اليوم في أعمال المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية في …