الخارجية الإيرانية: النظام السعودي أنشأ تنظيم القاعدة الإرهابي

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن قيام أجهزة استخبارات النظام السعودي بإنشاء تنظيم القاعدة الإرهابي أمر لا يخفى على أحد.

وقال قاسمي في تصريح له اليوم إن مزاعم ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان أمس بشأن وجود متزعمي تنظيم القاعدة في إيران كذبة كبيرة ولا يمكنه عبر هذه الأكاذيب التستر على دور نظامه في إيجاد أخطر مجموعة إرهابية في التاريخ المعاصر مشيرا بهذا الصدد إلى أن تقريرا أمريكيا حول هجمات 11 أيلول يفيد بتورط النظام السعودي في تلك الأحداث.

وبين قاسمي أنه خلال السنوات الأولى لغزو أمريكا لأفغانستان واختفاء عناصر القاعدة دخل بعضهم بشكل غير قانوني عن طريق بعض الحدود البرية الكبيرة لإيران مع أفغانستان حيث تم اعتقالهم وتسليمهم إلى دولهم حسب جنسيتهم ومن بينهم عائلة ابن لادن المنحدرة من السعودية.

وأشار قاسمي إلى أن ابن سلمان يحاول خلال زيارته الحالية إلى أمريكا بشكل وقح استغلال أي وسيلة لتمهيد الطريق للوصول إلى العرش فيما يبدو أن تدفق ملايين الدولارات من ثروة الشعب السعودي إلى مصانع الأسلحة الأمريكية لم تكن كافية ومن الضروري التفكير بفكرة لتطهير السوابق الموثقة عن دعم الحكام السعوديين الحاليين للإرهاب والتطرف.

انظر ايضاً

طهران: لن نتردد في اتخاذ المزيد من التدابير الدفاعية لحماية مصالحنا المشروعة ضد أي أعمال عدوانية

طهران-سانا أكدت إيران أن قواتها المسلحة مارست حقها الأصيل بالدفاع عن النفس المنصوص عليه في …