الشريط الإخباري

نساء درعا يحيين مهنة حياكة الصوف على السنارة- فيديو

درعا-سانا

بمساندة مركز دعم وتنمية المرأة في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا تمكنت عدة ساء في محافظة درعا من أحياء مهنة حياكة الصوف على السنارة التي كانت مصدرا للرزق لعائلات كثيرة في المحافظة.

34 إمرأة ويافعة انتسبن إلى مركز دعم وتنمية المرأة وخضعن لدورة مدتها شهران على أيدي خريجين من كلية الفنون الجميلة واستطعن أن يبدعن منسوجات صوفية مميزة.

أم خالد إحدى المنتسبات للدورة قالت في حديث لـ سانا: إن الدورات أسهمت في إدخال المرأة إلى سوق العمل وبالتالي المساعدة في مصروف المنزل بالتعاون مع الرجل أو تدريب أخريات من اللاتي يرغبن في تعلم مهنة السنارة.

أم ربيع متدربة في الدورة أيضا قالت: في حديث مماثل إن النساء استفدن من الدورة وتعلمن مهنة يمكن تعميمها على الأبناء من الإناث.

فتون أبا زيد مشرفة مركز دعم وتنمية المرأة أشارت في حديث لـ سانا إلى أن المركز يضطلع بمهمة تدريب النساء واليافعات من مختلف الأعمار على مهن التريكو والنسج على السنارة وغيرها بهدف دعم المرأة وتمكينها في مجالات عدة وخاصة الجانب المهني أو جانب الدعم النفسي مؤكدة أن هدف الدورة الأساسي تقديم خدمة للنساء واليافعات.

المدربة عائدة الفشتكي أكدت في حديث مماثل أن النساء استطعن من خلال الدورة إنجاز منسوجات مميزة مبينة أن المتدربات خضعن لتطبيقات نظرية وعملية وتم تأمين المستلزمات عن طريق فرع جمعية تنظيم الأسرة بدرعا.

رئيس فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا الدكتور عبد الرحيم برمو أوضح أن مركز دعم وتنمية المرأة أنشىء منذ شهرين وبدأ بافتتاح دورات في مجالات التريكو والسنارة الواحدة ودورات للأمية بالتعاون مع الجهات المعنية ويتم توزيع الشهادات على المتدربات بنهاية كل دورة مبينا أن النساء يعرضن في المركز نتاج عملهن خلال مدة الدورة التي استمرت شهرين.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري أشارت إلى أن مركز دعم وتنمية المرأة يؤمن مدربين ومدربات من المجتمع المحلي ممن يحملون شهادات جامعية في مجالات الدورات المعلن عنها.

قاسم المقداد