الشريط الإخباري

جامعة البعث تكرم 70 إمراة متميزة بمناسبة عيدي المعلم والأم

حمص-سانا

بمناسبة عيدي المعلم والأم كرمت جامعة البعث بحمص اليوم 70 إمراة متميزة من العاملات في الجامعة في احتفال أقيم على المدرج الكبير بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور بسام إبراهيم إن هذا الحفل يستهدف المعلم والمربي الذي يزرع ثماره الطيبة في الأجيال الناشئة لتنبت علما ومعرفة وفكرا وأخلاقا لافتا إلى أن تضحيات المرأة السورية فاقت التصور خلال الأزمة التي تمر بها سورية حيث كانت الأم والمربية والعاملة والمقاتلة إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري كما دفعت بأبنائها إلى ساحات القتال لتستقبلهم شهداء في سبيل عزة الوطن وكرامته.

المشاركون في التكريم أشاروا إلى أهمية تكريم المعلم والأم اللذين يشكلان المنطلق الأساسي لبناء الإنسان وأن المراة السورية كانت ولا تزال الأم العظيمة والمناضلة والمربية الفاضلة التي علمت أبناءها حب الوطن والدفاع عنه كما المعلم الذي قدم خلاصة علمه لبناء الأجيال.

“سمر سمعان” إحدى النساء المكرمات أشارت إلى أن تكريمها أعطى لها دافعا لتقدم المزيد في سبيل عزة وطنها فيما عبرت “رشا رجا” عن سعادتها بهذا التكريم الذي يؤكد اهتمام الجامعة بالمرأة العاملة والأم والمعلم تلك الفئة المجتمعية التي تذوب كشمعة في سبيل أبنائها وحماية وطنها.

 

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات