مناقشة واقع القطاعات الخدمية في محافظة القنيطرة

القنيطرة-سانا

دعا محافظ القنيطرة المهندس همام صادق الدبيات إلى مكافحة الهدر والفساد والحفاظ على المال العام والمنشآت الحكومية وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية الضيقة.

وأكد الدبيات خلال لقائه اليوم مديري الدوائر والمؤسسات في محافظة القنيطرة ضرورة العمل بفعالية وأن يكونوا قدوة لكل العاملين من حيث النزاهة ونظافة الكف والالتزام بالدوام والتفاني بالعمل بما يسهم بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدبيات أهمية المتابعة الدقيقة لتفاصيل المشاريع في كل مواقع العمل والاطلاع الميداني للوقوف على الواقع ومعرفة المعوقات والصعوبات ومدى التزام العاملين بالدوام ومستوى الخدمات المقدمة ومحاسبة المقصرين وتقديم تقرير مفصل عن الجولة والمعوقات ليصار إلى إيجاد حلول لها.

وطالب الدبيات بمتابعة قضايا المواطنين وهمومهم وتبسيط الإجراءات بعيداً عن الروتين وإعطاء أسر وذوي الشهداء الأولوية والتعامل معهم بشفافية واحترام وتوفير احتياجاتهم مشددا على أهمية التواصل والتنسيق بين المديريات والمجتمع المحلي لشرح الخدمات المقدمة في كل تجمع وقرية وبلدة سواء على أرض المحافظة أو في تجمعات النازحين.

وفي السياق ذاته دعا محافظ القنيطرة خلال اجتماعه مع رؤساء الوحدات الإدارية إلى وضع آليات جديدة لتقويم العمل بما يتناسب مع الواقع الراهن مشيرا إلى أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة لتأمين كل الخدمات من مياه الشرب والكهرباء والصحة.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل الجباية ووقف مخالفات البناء والتجاوزات وإعادة النظر ببدلات الاستثمار للحدائق والأراضي والأسواق التابعة للبلديات بما ينعكس إيجابا على خدمات المواطنين والعمل على تفعيل عمل المكتب الفني وشرطي البلدية ومتابعتهم من قبل رئيس الوحدة الإدارية.

وأشار المحافظ إلى أن نجاح عمل البلديات يقاس بنسب الجباية الذاتية ومدى تقديم الخدمات للمواطنين ودور رؤالبلديات ومسؤوليتهم في تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين مؤكدا جاهزية المحافظة لدعم مشاريع البلديات بالأموال اللازمة لعملها وخاصة في مجال النظافة.

حضر الاجتماعين أعضاء قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحمد المحاميد رئيس مجلس المحافظة وقائد شرطة المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

انظر ايضاً

استمرار توزيع الدفعة الثانية من السماد على المزارعين في القنيطرة

القنيطرة-سانا يواصل فرع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة القنيطرة توزيع الدفعة الثانية من السماد