الشريط الإخباري

كاتب أمريكي: فقدان ترامب لاتزانه بات حقيقة لا تثير استغراب الأمريكيين

واشنطن-سانا

أكد الكاتب الأمريكي فيليب بومب أن الحديث عن فقدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاتزانه لا يثير استغراب الأمريكيين حيث أصبح تداول هذه العبارة أمرا عاديا جدا في وسائل الإعلام وبين أوساط المسؤولين الأمريكيين .

وقال بومب في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن “العبارة التي لا يود أحد أن يسمعها عند وصف شخص يستطيع أن يطلق صواريخ نووية بضغطة زر هي أن يكون فاقدا لاتزانه” مشيرا إلى أن نتائج استطلاعات الرأي المتكررة التي تجري في الولايات المتحدة تبين أن نسبة كبيرة من الأمريكيين يعتقدون أن ترامب ليس مستقرا عقليا وغير مؤهل لرئاسة بلادهم .

وأوضح بومب أن ترامب يرفض الحديث عما يعتزم القيام به في المستقبل لسببين أولهما الحفاظ على المرونة في التعامل مع ما يجري وثانيهما تجنب اضطراره لإجراء تغيير على خططه.

واستغرب بومب من حقيقة أن ترامب يفتخر بنفسه عندما يقول أشياء يعتبرها الآخرون مشوبة بالعيوب ويتباهى بتبني سياسات خارجية قائمة على الفوضى.

ولا تقتصر سياسة الفوضى التي يتبعها الرئيس الأمريكي على الشؤون الخارجية حيث أكد مسؤولون أمريكيون وجود حالة من الاضطراب والتوتر داخل البيت الأبيض بسبب ترامب .

وبحسب وسائل إعلام أمريكية طلب ترامب أبعاد ابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنير عن البيت الأبيض نظرا لخيبة الأامل المتزايدة التي يشعر بها من صهره .

وحاول ترامب مطلع العام الجاري الدفاع عن قواه العقلية في مواجهة كتاب النار والغضب في بيت ترامب الأبيض ومؤلفه مايكل وولف الذى يصف ترامب بغير المستقر عقليا وعديم الخبرة ما يثير الشك فى أهليته على تولي مهام الرئاسة.

وكان عشرات الأطباء والخبراء الصحيين الأمريكيين طالبوا بإجراء اختبارات الصحة العقلية لترامب وتوجهوا بتوصية إلى طبيبه الخاص من أجل معاينته
للتأكد من احتمال معاناته من مرض الخرف.