الشريط الإخباري

كنيسة القيامة تغلق أبوابها حتى إشعار آخر

القدس المحتلة-سانا

أغلقت كنيسة القيامة في القدس المحتلة أبوابها أمام الزوار اليوم احتجاجا على فرض سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضرائب مالية عليها.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن جميع بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس المحتلة أصدروا بيانا أكدوا فيه أن “فرض الضرائب على الكنائس في مدينة القدس هو خرق لكل الاتفاقيات القائمة والالتزامات الدولية التي تضمن حقوق الكنائس وامتيازاتها”.

ولفت البيان إلى أن هذا الإجراء من قبل سلطات الاحتلال هو “محاولة لإضعاف الوجود المسيحي في المدينة” محذرا من تمرير مشروع من اللجنة الوزارية التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض الضرائب على الكنائس في القدس والذي من الممكن أن تتم من خلاله مصادرة أراضي الكنائس في المدينة.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت مؤخرا ضريبة الأملاك المعروفة باسم “الارنونا” على الكنائس المقدسية كما وضعت يدها على أموال كنيسة الروم الأرثوذكسية للغرض ذاته.

يشار إلى أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كانون الأول الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي رغم الإدانات الدولية الواسعة شجع سلطات الاحتلال على التمادي في سياساتها الاستيطانية وانتزاع ومصادرة أراضي الشعب الفلسطيني وتشريده على مرأى العالم ومسمعه في ظل عجز المجتمع الدولي عن وضع حد لتلك الممارسات المنفلتة بشكل كامل من القرارات والقوانين الإنسانية والدولية.

انظر ايضاً

الاحتلال يمنع آلاف المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة

القدس المحتلة-سانا منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم آلاف المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة