الشريط الإخباري

أطباء الأسنان بالحسكة يطالبون بتحصيل ديون النقابة لدى المؤسسات العامة

الحسكة-سانا

ركزت مطالب أعضاء مؤتمر نقابة أطباء الأسنان في الحسكة على العمل مع الجهات المعنية لتحصيل الديون المترتبة لصالح النقابة على بعض الشركات والإدارات العامة ودعم الفرع ماليا من قبل النقابة المركزية بدمشق.

وشملت المقترحات والتوصيات المقدمة خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي اليوم التنسيق مع مديرية الصحة لضبط مزاولة المهنة ضمن القوانين والأنظمة وتطبيق الحد الأعلى لتسعيرة وزارة الصحة في أعمال النظام التعاوني والإسراع في البت بطلبات الأطباء المتقاعدين وتسوية أوضاعهم وزيادة رسم صندوق الكوارث وتعديل توزيع رسوم الأطباء المغتربين بمعدل 25 بالمئة للنقابة المركزية و75 بالمئة لفرع النقابة في المحافظة.

وقال رئيس مجلس فرع نقابة أطباء الأسنان في محافظة الحسكة الدكتور عادل لولو إن أطباء الأسنان في المحافظة يؤدون دورهم وواجبهم المهني تجاه الوطن والمواطنين بالرغم من جميع الظروف لكن التزامهم جاء إيمانا بأهمية توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والمرضى.

وأشار عضو المجلس المركزي لنقابة أطباء الأسنان في سورية الدكتور عبد الناصر إبراهيم إلى العمل على دعم خزانة التقاعد ورفع الراتب التقاعدي لأطباء الأسنان بعد إحداث المركز التخصصي التابع للنقابة بدمشق والعمل على تحسين تسعيرة خدمات علاج الأسنان نتيجة ارتفاع أسعار المواد الطبية التي تدخل في المعالجة السنية.

ولفت أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر إلى حرص الكوادر العلمية على الالتزام بدورهم وواجبهم الوطني والأخلاقي في دعم صمود الشعب السوري وتحقيق الانتصار في كل الجبهات ضد المجموعات الإرهابية وداعميها.

ويبلغ عدد الأطباء المسجلين لدى فرع نقابة أطباء الأسنان في محافظة الحسكة 753 طبيبا والقائمين على رأس عملهم 235 طبيبا في مناطق المحافظة كافة.

انظر ايضاً

كيف يواجه أطباء الأسنان فيروس كورونا

اللاذقية ودرعا-سانا تتطلب مهنة طب الأسنان التشدد في اتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا على …