الشريط الإخباري

المجموعات المسلحة تعتدي بأكثر من 55 قذيفة على دمشق وريفها.. ارتقاء 4 مدنيين باعتداءات إرهابية على سلحب بريف حماة- فيديو

دمشق-سانا

جددت المجموعات المسلحة خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية واعتدت بأكثر من 55 قذيفة صاروخية وهاون ورصاص القنص على أحياء سكنية بدمشق وريفها.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن المجموعات المسلحة اعتدت منذ صباح هذا اليوم بـ22 قذيفة صاروخية وهاون سقطت على مناطق وأحياء متفرقة من دمشق ما تسبب بإصابة 7 مدنيين بجروح متفاوتة.

ولفت المصدر في وقت سابق اليوم إلى “إصابة 4 مدنيين بجروح نتيجة سقوط قذيفة أطلقتها المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية على أطراف حي المزة 86”.

وبين المصدر أن “المجموعات المسلحة أطلقت عددا من القذائف سقطت في منطقة الدويلعة وفي شارع بيروت ومحيط ساحة الأمويين وتسببت جميعها بوقوع أضرار مادية بينما سقطت قذيفة في محيط فندق داما روز ادت إلى إصابة مواطن”.

وكان المصدر أشار في وقت سابق اليوم الى “إصابة مدني بجروح ووقوع أضرار مادية نتيجة سقوط قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية على شارع الباكستان والشيخ رسلان والقيمرية بدمشق القديمة”.

وبين المصدر أن “عدداً من القذائف الصاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية سقطت على أحياء مدينة دمشق القديمة أسفرت عن وقوع أضرار مادية بعدد من المنازل إضافة إلى تضرر أحد الجوامع في حارة الجورة”.

ولفت المصدر إلى وقوع أضرار مادية في سور حي باب توما الأثري نتيجة سقوط قذيفة هاون مصدرها الغوطة الشرقية ظهر اليوم.

وأشار المصدر أيضاً إلى إصابة مواطن بجروح خطرة نتيجة استهدافه برصاص القنص من قبل المجموعات المسلحة على أطراف منطقة العباسيين في الجهة الشرقية من دمشق.

كما أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ سانا بأن “المجموعات المسلحة أطلقت ظهر اليوم عدداً من القذائف على حي الحمصي بمدينة جرمانا ما تسبب بإصابة امرأة بشظايا ووقوع اضرار مادية”، مبيناً “أن 28 قذيفة أطلقتها المجموعات المسلحة على ضاحية حرستا السكنية ومحيطها ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات دون إصابات في صفوف المدنيين”.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى أن المجموعات المسلحة جددت استهدافها لحي الحمصي بجرمانا بعدد من القذائف ما تسبب بوقوع 7 إصابات في صفوف المدنيين”.

واستهدفت المجموعات المسلحة صباح اليوم بخمس قذائف هاون شارع بغداد ومنطقة الزبلطاني وحيي باب شرقي وبرزة البلد ما تسبب بإلحاق أضرار مادية بالممتلكات.

وردا على اعتداءات المجموعات المسلحة ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على النقاط التي انطلقت منها القذائف أسفرت عن تكبيد المجموعات المسلحة خسائر بالعتاد والأفراد.

واستشهد امس مدني وأصيب 60 آخرون ووقع دمار كبير بغرفة العناية المشددة وأضرار بالتجهيزات الطبية في مشفى الطب الجراحي نتيجة استهداف المجموعات المسلحة بـ70 قذيفة الأحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها.

ارتقاء 4 مدنيين وإصابة 10 آخرين بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية على مدينة سلحب بريف حماة

إلى ذلك استشهد 4 مدنيين وأصيب عشرة آخرون بجروح جراء اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” بأربع قذائف صاروخية على مدينة سلحب بريف حماة الشمالي الغربي.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لسانا أن “إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة يتحصنون في منطقة قلعة المضيق-شمال غرب حماة بنحو 50كم أطلقوا مساء اليوم 4 قذائف صاروخية على مدينة سلحب أدت إلى ارتقاء 4 مدنيين وإصابة 10 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي ومنازلهم.

وبين المصدر أنه تم نقل الجرحى الى مشفى مصياف الوطني لتلقي العلاج.

ويتحصن في بعض مناطق الريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب إرهابيون ينتمون إلى تنظيم جبهة النصرة يستهدفون القرى والمناطق السكنية الآمنة في حماة بالقذائف الصاروخية والهاون.

قذائف الحقد تستهدف أحياء دمشق والأهالي يطالبون باجتثاث الإرهاب في الغوطة الشرقية

 

انظر ايضاً

أضرار مادية جراء عدوان للتنظيمات الإرهابية بإدلب على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب

 حماة-سانا أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لسانا بأن التنظيمات الإرهابية في إدلب اعتدت بقذائف …