الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يصدق على مخطط استيطاني جديد بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

صدقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إقامة وحدات استيطانية جديدة وشق طريق استيطاني على أراضي الفلسطينيين في مدينة بيت جالا وبلدة الخضر قرب بيت لحم في الضفة الغربية.

وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا: إن “حكومة الاحتلال صدقت على شق طريق استيطاني يمتد من منطقة النفق في أراضي بيت جالا غربا وصولا الى مستوطنة (اليعازر) الجاثمة على أراضي المواطنين في بلدة الخضر جنوبا”.

وأضاف بريجية: إن سلطات الاحتلال صدقت أيضا على إقامة 67 وحدة استيطانية في منطقتي خلة ظهر العين وعين العصافير من أراضي بلدة الخضر مؤكدا أن ما يجري هو بمثابة هجمة استيطانية لمصادرة أراضي بيت لحم وتهجير أهلها.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى تعمل من خلال مخطط ممنهج على تهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس والضفة الغربية من خلال مصادرة آلاف الدونمات بشكل دائم لإقامة وتوسيع المستوطنات رغم القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان وتطالب بوقفه.

إلى ذلك وفي إطار اعتداءات المستوطنين المتواصلة على الفلسطينيين أقدم مستوطنون اليوم على خط شعارات عنصرية وأعطبوا مركبات لأهالي قرية يتما جنوب نابلس.

ويواصل المستوطنون اعتداءاتهم بشكل يومي على الفلسطينيين بحماية وتحريض من قبل سلطات الاحتلال.

 

انظر ايضاً

مخطط استيطاني جديد للاحتلال لإقامة 1250 وحدة شمال غرب بيت لحم

القدس المحتلة-سانا أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً يتضمن إقامة 1250 وحدة لتوسيع