الشريط الإخباري

ندوة فكرية و ورشة فنية بالذكرى الـ46 لتأسيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة  

طرطوس-سانا

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لتأسيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة أقام فرع الشبيبة بطرطوس اليوم ندوة فكرية بعنوان “دور الشباب في بناء الوطن والدفاع عنه” وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس وورشة للفنون التشكيلية بعنوان “رسم وزخرفة” في حديقة الباسل.

2وأشار علي معلا خلال الندوة إلى أهمية دور الشباب السوري في هذه المرحلة وضرورة تسلحهم بالعلم لإعادة بناء وإعمار وطنهم والتصدي للتحديات التي فرضتها الأزمة على سورية داعيا إلى زيادة الأنشطة والفعاليات التي تهم الشباب وإحداث مراكز دراسات وبحوث في كل مجالات العلم وتكريس ثقافة العمل وتقويم الأداء والتركيز المكثف على التربية الأخلاقية.

ولفت عضو قيادة فرع شبيبة طرطوس رئيس مكتب الأنشطة الفنية الفرعي باسل حسن خلال ورشة “رسم وزخرفة” إلى أنه شارك في الورشة 35 شابا وشابة عبروا من خلال رسوماتهم عن حبهم لوطنهم ووقوفهم إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.

وبين الشاب شادي مونس أنه رسم يدا تمسك غصن زيتون وتلف حول 4معصمها العلم السوري للدلالة على تماسك الشعب السوري وتلاحمه في وجه المؤامرة التي تحاك ضد بلده بينما لفتت الشابة مايا عدرا إلى أنها رسمت لوحة عن جندي من الجيش العربي السوري للتأكيد على دور الجيش في الدفاع عن الوطن.