الشريط الإخباري

30 طفلا في فعالية (البيئي الصغير) بحمص

حمص-سانا

نفذت مديرية البيئة بحمص بالتعاون مع فرع الطلائع فعالية بيئية اليوم بعنوان “البيئي الصغير” وذلك بمشاركة 30 طفلا وطفلة من مدارس الرائدة العربية والكندي وأحمد مبارك في حي الوعر.

وأكدت هالة أتاسي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي أهمية هذه الفعالية التشاركية التي تهدف إلى خلق جيل واع مؤمن بوطنه وأهمية الحفاظ عليه لافتة إلى أن الأطفال هم أمل المستقبل فلا بد لنا من تربيتهم وتوعيتهم ليكونوا أجيالا واعية وقادرة على تحمل المسؤوليات.

بدوره أشار وضاح السواس عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب التقانة والإعلام إلى أن التشاركية بين مديرية البيئة والطلائع أمر مهم جدا لكونها تدعو الأطفال إلى زيادة وعيهم فيما يتعلق بالبيئة ليكونوا قادرين على حماية بيئتهم والمكان الذي يعيشون فيه وينشرون حالة من الوعي في أحيائهم ومنازلهم ومدارسهم.

 بدوره أكد المهندس طلال العلي مدير البيئة أن الفعالية تأتي ضمن اطار خطة تم وضعها من قبل المديرية وفرع الطلائع بحمص لتنفيذ فعاليات بيئية متنوعة تتضمن محاضرات ولقاءات مع الأطفال حول المفاهيم البيئية وعرض أفلام عن أهمية البيئة ونظافتها في حياتنا.

وتضمنت الفعالية أيضا عرض أفلام بيئية تشرح كيفية مشاركة الأطفال في حماية بيئتهم بالإضافة إلى زيارة مخابر مديرية البيئة وتنفيذ حملة تشجير في حديقتها.

يشار إلى أن الفعالية تنفذ بشكل دوري لتشمل مدارس المحافظة.

 

انظر ايضاً

فعالية بيئية في بلدة الرحى بالسويداء

السويداء-سانا نظمت جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة ونادي الرحى الرياضي …