الشريط الأخباري

محافظ حلب يبحث مع التجار سبل تسريع عمليات تأهيل الأسواق القديمة

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء لجان الأسواق والتجار في حلب القديمة الية تسريع عمليات تأهيل الاسواق القديمة وإعادة تفعيلها واستثمارها بما يسهم في تفعيل الحركة التجارية.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة تم تشكيل لجنة مختصة مهمتها التواصل مع عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة حلب لبحث إجراء دراسة لأسقف الاسواق المنهارة وكيفية إعادة تأهيلها وفق الاسس المعتمدة لترميم المباني القديمة.

وأكد المحافظ ضرورة تسريع الخطوات الجارية لتأهيل الأسواق القديمة التي طالتها يد الإرهاب بالتدمير والتي يزيد عددها على الـ 40 سوقا تشكل شريانا رئيسا للاقتصاد الوطني وتنسيق الجهود وتكثيف العمل وفق رؤية واضحة لتأهيلها بالتتابع وإعادة افتتاحها واستثمارها.

واستعرض دياب جهود المحافظة والمديريات الخدمية لتأهيل البنى التحتية وإصلاح المرافق الخدمية وتقديم الدعم اللازم للفعاليات التجارية لتعاود نشاطها في هذه الأسواق وذلك في إطار الاهتمام والدعم الحكومي المقدم لمحافظة حلب بهدف اعادة الالق الى مختلف الجوانب والفعاليات الاقتصادية والتنموية بالمحافظة.

ودعا محافظ حلب غرفة التجارة إلى استكمال تشكيل اللجان في كل الأسواق التجارية والخانات وجرد المحال التجارية المتضررة والأعمال التي تتطلبها اعادة تأهيل الأسواق ومتابعة الأمور الخدمية والتواصل مع اصحاب المحلات التجارية بما يسهم في تسريع خطوات تأهيل المحلات المتضررة.

كما لفت إلى أن المحافظة والمديريات الخدمية قدمت كل الإمكانات اللازمة لإعادة فتح محور-سوق السقطية-خان الجمرك في المدينة القديمة ولكن رغم ذلك لم يتم افتتاح سوى 8 محلات تجارية من إجمالي 117 محلا تجاريا يضمها المحور المذكور ما يستدعي عملا مكثفا من غرفة التجارة ولجان الاسواق لتشجيع أصحاب المحلات على ترميم وافتتاح محلاتهم مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم المطلوب.

وتركزت مداخلات رؤساء لجان الاسواق والتجار على ضرورة استكمال مشاريع الانارة العامة وتنفيذ مشاريع الانارة بالطاقة البديلة ومعالجة الأعطال الحاصلة في شبكة المياه ومتابعة ترحيل الانقاض ووضع آلية لتحفيز التجار على تنفيذ اعمال التأهيل المطلوبة وفق مدد زمنية محددة وإعادة تفعيل المؤسسات العامة في المدينة القديمة واحداث نافذة واحدة لتبسيط الاجراءات وخدمة التجار وانجاز معاملاتهم بأقصر وقت ممكن.

بدورهم قدم مديرو المؤسسات الخدمية عرضا للجهود المبذولة والمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها لتوفير كل الخدمات في المدينة القديمة.

حضر الاجتماع رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق ورئيس غرفة التجارة مجد الدين دباغ وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلسي المحافظة والمدينة ومديرو المؤسسات الخدمية ومعنيون.

انظر ايضاً

محافظ حلب يبحث مع سفير أرمينيا بدمشق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار

حلب-سانا بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق سبل …