الشريط الإخباري

اليونسكو مهتمة بمتابعة المشاريع المشتركة مع وزارة التربية

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز مع الدكتور حمد بن سيف الهمامي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية بالدول العربية في بيروت آليات تطبيق برنامج نظام إدارة معلومات المدرسة المتكامل في مدارس دمشق.

وأكد الوزير الوز أنه سيتم البدء بتطبيق نظام إدارة معلومات المدرسة المتكامل على 25 مدرسة بمدينة دمشق بما يسهم في استثمار الموارد المالية والبشرية لافتا إلى أن النظام برمجي متكامل متوفر على شبكة الانترنت وذلك من خلال حسابات خاصة بوزارة التربية والإداريين والطلاب وأولياء الأمور والمعلمين ليتمكنوا من خلال التفاعل والتعامل مع البيانات الخاصة مع الحفاظ على الخصوصية لكل طالب.

وأشار الوزير الوز إلى ضرورة إعادة تقييم وتطوير نظم العمل القائمة لتتناسب مع المرحلة الرقمية القادمة مبينا ان تطوير قطاع التعليم هو حاجة ومسؤولية لرفع كفاءته ورفده بما يلزم من أنظمة وتكنولوجيا لتحسين مخرجات العملية التربوية وتكاملها مع التعليم الجامعي وسوق العمل.

بدوره أكد الهمامي أهمية متابعة المشاريع المشتركة مع وزارة التربية ولا سيما المتعلقة بنظام المعلومات التربوي بهدف إرساء خطة تربوية استراتيجية مبينا أن التقارير الإحصائية تشير إلى جهود وزارة التربية في مجال النهوض بالواقع التربوي.

يذكر أن الهدف من نظام إدارة معلومات المدرسة المتكامل هو إنشاء “معرف” فريد للطالب لتتبع التقدم والحركة عبر نظام التعليم وتقديم خدمات إدارة البيانات للطلاب والمعلمين والموارد المدرسية والاستفادة من البيانات الحقيقية والمدخلة إلى النظام بهدف التخطيط التربوي ورفع جودة التعليم والتفاعل بين القطاع التربوي والإدارة المدرسية مع أولياء الأمور والتشبيك والتنسيق مع الوزارة المعنية للاستفادة من بيانات ومعلومات القطاع التربوي.

انظر ايضاً

وفد تربوي في دير الزور للاطلاع على الواقع التعليمي