الشريط الأخباري

مهرجان كرنفالي لصغار كرة السلة بدمشق

دمشق-سانا

أقامت اللجنة الفنية لكرة السلة بدمشق بالتعاون مع لجنة الميني باسكت في اتحاد اللعبة مهرجاناً رياضياً للواعدين والواعدات من مواليد 2005 وما فوق في صالة مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بمشاركة واسعة من أندية المحافظة وقاسيون والجيش والوحدة والفيحاء وجرمانا والنصر والثورة وبردى.

وتميز المهرجان بحضور أهالي اللاعبين واللاعبات لتشجيع أبنائهم وتوطيد الحالة الاجتماعية التي هي أحد أهداف النشاط وتعويد الأطفال على حب
اللعبة والتعرف على أصدقاء جدد وإرساء روح التعاون والمحبة بين الجميع.

وفي حديث مع مندوب سانا الرياضي قال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة” إن هذا المهرجان السلوي يوم عرس وفرح وطني لأطفالنا بعد سبع سنوات من حرب ظالمة فرضت نفسها على وطننا الغالي” منوها بالجهد الكبير الذي بذلته اللجنة الفنية واتحاد كرة السلة لنجاح هذا المهرجان وبأهالي الأطفال الذين يعدون الداعم الحقيقي للرياضة حضوراً ومشاركة وتشجيعاً.

وأكد اللواء جمعة على ضرورة تعميم مثل هكذا نشاطات على كافة الألعاب في جميع المحافظات لإعادة الحياة إلى صالاتنا الرياضية وإعادة البسمة إلى وجوه أطفالنا التي هي أملنا للمستقبل لافتا إلى أن تواجد الأهالي مع أطفالهم في هذا النشاط هو بمثابة لوحة فنية متكاملة تعبر على حب وعشق السوريين للحياة والسلام.

بدوره رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش قال.. إن الهدف من هذا المهرجان هو تنشيط وتوسيع نطاق اللعبة بطرق ترفيهية وبدون حساب نتائج المباريات لدى شريحة الاطفال تحت عشر سنوات لكي تصبح محببة لديهم والدخول في أجوائها أكثر مشيرا الى ان هذا المهرجان ليس الأول فاتحاد اللعبة قام بعدة مهرجانات مماثلة كان آخرها الموسم الماضي مهرجان الكابتن أنور عبد الحي.

وأوضح نقرش أن لجنة الـ “ميني باسكت” التي يترأسها عضو الاتحاد أيمن سليمان أرادت من خلال هذا المهرجان إعادة وتنشيط هذه الفعاليات لكي تعمم على اللجان الفرعية في المحافظات ما يساعد على انتشار وتطوير اللعبة لدى الفئات الصغيرة.

يذكر أن نظام اللعب بهذا المهرجان ينص على أن كل فريق يتألف من 16 لاعباً أو لاعبةً ولا يوجد رابح أو خاسر في نهاية المباراة وتلعب المباراة بشوطين لمدة 15 دقيقة مع التأكيد على إشراك جميع اللاعبين واللاعبات وتم تقديم الهدايا من قبل بعض الشركات للاعبين والأهالي.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخبنا الأولمبي بكرة السلة يفوز على منتخب أرمينيا في بطولة سادا الدولية

يريفان-سانا فاز منتخب سورية الأولمبي بكرة السلة لتحت 23 عاماً على منتخب أرمينيا اليوم بنتيجة …