الشريط الأخباري

شهيدان و6 جرحى باعتداءات إرهابية على روضة في حلب ومساكن برزة بدمشق والسعن بريف حماة

دمشق-حلب-حماة-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي شارع النيل والخالدية بمدينة حلب إلى شهيدين وإصابة 3 نساء بجروح متفاوتة.

وأشار مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسل سانا إلى سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية داخل روضة “واحة الطفولة” في حي شارع النيل ما تسبب “باستشهاد طفل يبلغ من العمر عامين وسائق يعمل في الروضة وإصابة ثلاث معلمات بجروح إصابة إحداهن خطيرة”.

ولفت المصدر إلى “وقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في حيي شارع النيل والخالدية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون ينتشرون في محيط حي الزهراء على الأطراف الغربية لمدينة حلب”.

ووقعت أضرار مادية فى عدد من المنازل والسيارات والمحال التجارية نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف السبت الفائت على حيي السبيل والموكامبو السكنيين في مدينة حلب.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية على مدى الأشهر الماضية مدينة حلب بالقذائف عشرات المرات في محاولة يائسة للتأثير في الحياة الطبيعية الاعتيادية ودوران عجلة الحياة فيها بعد إعادة الأمن والاستقرار اليها.

إصابة امرأة بجروح بقذيفة على مساكن برزة

كما واصلت المجموعات المسلحة انتهاك اتفاق وقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية عبر استهدافها الأحياء السكنية بمدينة دمشق بالقذائف.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا أن المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية اعتدت على حي مساكن برزة بقذيفة صاروخية أصابت أحد الأبنية في محيط دوار الطاهي ما أسفر عن إصابة امرأة بجروح ووقوع أضرر مادية في المنازل والممتلكات.

وأصيب مدني بجروح أمس نتيجة انتهاك المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية عبر استهداف حي الدويلعة بالقذائف.

وردا على الاعتداء أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت رمايات نارية دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في الغوطة الشرقية أسفرت عن إيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

إصابة امرأتين بجروح خطرة جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتهما التنظيمات الإرهابية على بلدة السعن بريف حماة الشرقي

إلى ذلك أصيبت امرأتان بجروح ووقعت أضرار مادية جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتهما التنظيمات الإرهابية على بلدة السعن بريف حماة الشرقي.

وأفاد مراسل سانا بأن التنظيمات الارهابية اطلقت بعد ظهر اليوم قذيفتين صاروخيتين على بلدة السعن التابعة لمدينة سلمية بريف حماة الشرقي ما أدى إلى إصابة امراتين بجروح خطرة نقلتا على أثرها إلى مشفى سلمية الوطني.

وأشار المراسل إلى أن الاعتداء أسفر أيضا عن وقوع أضرار مادية ببعض منازل وممتلكات الأهالي.

وتنتشر في ريف سلمية الشمالي الشرقي مجموعات إرهابية أغلبها تابع لتنظيم جبهة النصرة تعتدي على الأهالي في المناطق الآمنة وتمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية والقيام بأعمالهم الزراعية فضلا عن استهداف المدينة بالقذائف.

انظر ايضاً

رفع سعر شراء القمح حافز للفلاحين في حلب على مواصلة الزراعة والإنتاج

حلب-سانا شكل قرار رفع سعر الأقماح الذي اتخذته الحكومة مؤخراً خلال مؤتمر الحبوب حافزاً كبيراً …