الشريط الإخباري

المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مناطق في درعا وريف حماة..خروج محطة كهرباء الزارة من الخدمة

درعا-حماة-سانا

جددت المجموعات المسلحة خرقها اتفاق مناطق تخفيف التوتر واستهدفت محطة الزارة لتوليد الطاقة الكهربائية بريف حماة الجنوبي بالقذائف الصاروخية.

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان تلقت سانا نسخة منه أن “المجموعات المسلحة استهدفت بعد ظهر اليوم محطة توليد كهرباء الزارة في ريف حماة بعدة قذائف صاروخية ما تسبب بأضرار مادية وخروج المحطة عن الخدمة”.

ولفت البيان إلى أن الاعتداءات الإرهابية تسببت بفقدان 300 ميغا واط من الخدمة ما سينعكس سلبا على ساعات التقنين الكهربائي في المنطقة الشمالية والساحلية والوسطى.

وأوضح البيان أن “ورشات الصيانة استنفرت لاحتواء الأضرار وباشرت بإصلاح الأعطال وإعادة المحطة إلى العمل في أقرب وقت”.

وخرقت المجموعات المسلحة اتفاق مناطق تخفيف التوتر منذ التوصل إليه مطلع أيار الماضي عدة مرات ما أسفر عن وقوع ضحايا بين الأهالي وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة .

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في اتفاق مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في ال 30 من كانون الأول الماضي .

إصابة طفل بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على منازل الأهالي بمدينة حماة

من جهة ثانية أصيب طفل بجروح ووقعت أضرار مادية في منازل المدنيين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على مدينتي حماة والسقيلبية.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن مجموعات إرهابية منتشرة بالريف الشمالي للمحافظة أطلقت 5 قذائف صاروخية على منازل الأهالي سقطت على حي البعث في مدينة حماة ما أسفر عن إصابة طفل بجروح ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وإلى الشمال الغربي من مدينة حماة بين المراسل أن الإرهابيين اعتدوا بـ3 قذائف صاروخية على مدينة السقيلبية ما أسفر عن أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأصيب مدنيان بجروح في الـ23 من الجاري نتيجة اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على مدينة محردة شمال مدينة حماة بنحو 25 كم.

وتنتشر في قرى الريف الشمالي من محافظة حماة تنظيمات إرهابية تتبع لتنظيم جبهة النصرة أغلب افرادها من المرتزقة الأجانب.

المجموعات الإرهابية المسلحة تعتدي بالقذائف على أحياء سكنية في درعا

كما استهدفت المجموعات الإرهابية المسلحة بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة درعا وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن المجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة في مخيم النازحين ودرعا البلد استهدفت صباح اليوم بالقذائف الصاروخية المباني السكنية في أحياء السحاري والكاشف وشمال الخط في مدينة درعا ما تسبب بوقوع أضرار مادية.

وردا على الاعتداء ذكرت مراسلة سانا أن وحدة من الجيش العربي السوري ردت بالأسلحة المناسبة على مصادر إطلاق القذائف وحققت إصابات مباشرة في صفوف المجموعات المسلحة.

وأصيب 7 أشخاص بجروح في الثامن عشر من الشهر الجاري نتيجة قصف المجموعات الإرهابية المسلحة بالقذائف الصاروخية الصالة الرياضية في حي الكاشف بمدينة درعا.

وتم منتصف شهر تموز الماضي التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات الإرهابية المسلحة الاتفاق أكثر من مرة ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

ب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية.

انظر ايضاً

أضرار مادية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على قريتي جوباس وداديخ بريف إدلب

حماة-سانا اعتدت المجموعات الإرهابية بالقذائف على قريتي جوباس وداديخ المحررتين في ريف إدلب الشرقي. وذكر …