الشريط الإخباري

حفل فني ومعرض تشكيلي في ذكرى تأسيس كشافة سورية بثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

أقام الفوج السابع للحركة الكشفية السورية بالتعاون مع فرع طرطوس لاتحاد شبيبة الثورة مساء اليوم احتفالا فنيا في المركز الثقافي العربي بالمدينة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 102 لتأسيس حركة كشاف سورية واختتام الموسم الكشفي للفوج.

وتضمن الحفل فقرات غنائية خاصة بالحركة الكشفية وأغان وطنية وعرضا تمثيليا لأشبال الفوج السابع حول كيفية التصرف عند الطوارئ ورقصة رياضية لزهرات الفوج على أغنية “صرت الأول”.

وبين رئيس اللجنة المركزية لكشاف سورية في طرطوس عدنان غانم أهمية دور الكشافة في حياة الأطفال والشباب إذ “تبدأ الكشافة بلعبة وتنتهي بمواطن صالح بما تكسبه للمشاركين من قيم الانضباط وحب الطبيعة والبيئة وحمايتها والقدرة على التكيف مع ظروف الحياة”.

واستعرض القائد في الفوج السابع محمد حسامو أهم نشاطات الفوج للموسم الكشفي الأخير من حملات لدعم الجيش والتبرع بالدم ورحلات استكشاف الطبيعة ولاسيما المغاور والكهوف وإقامة الندوات التوعوية التي تعلم الشباب كيفية التأقلم مع ظروف الطبيعة.

من جهته أشار مدرب كورال الفوج السابع المايسترو غياث كابر إلى أهمية المخيمات الكشفية في تنمية مواهب المشاركين من كل النواحي بما فيها التذوق الموسيقي والغناء بروح الجماعة.

وكرمت قيادة الفوج السابع 18 من الكشافة الفائزين في الماراثون الذي نظمته الشبيبة أمس في مدينة طرطوس لمسافة 7 كيلومترات إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات الرسمية والرياضية وممثلي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وعائلات الأطفال الكشافة التي شاركت في التخييم وقدمت اسهامات عديدة لنجاح التجربة.

وأقيم على هامش الحفل معرض تشكيلي من مخلفات البيئة ضم مجسمات صنعها أشبال وفتيان الفوج السابع.

انظر ايضاً

أنمار تقلا موهبة فنية تجمع بين الطب والرسم

طرطوس-سانا حافظ أنمار تقلا من مدينة طرطوس على نشاطه الفني رغم عمله كطبيب أسرة وضيق …