الشريط الأخباري

وزير الخارجية الفلسطيني: رفض قرار ترامب أمميا انتصار لفلسطين

القدس المحتلة-سانا

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع القرار الرافض لإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني كان انتصاراً كبيراً لفلسطين وفشلاً ذريعاً للولايات المتحدة.

وأوضح المالكي في تصريح لإذاعة صوت فلسطين اليوم أن مشروع القرار كان موجها ولأول مرة ضد السياسة الأمريكية الداعمة للكيان الإسرائيلي مشيراً إلى أنه ورغم كل التهديدات والضغوط والابتزاز حظي بدعم 128 دولة.

وأوضح المالكي أن 4 من الدول التسع التي عارضت القرار هي دول تملك أمريكا الحق القانوني للتصويت نيابة عنها وبالتالي فإن الولايات المتحدة لم تتمكن سوى من حشد 3 دول لجانبها في التصويت هي توغو وهندوراس وغواتيمالا.

ولفت المالكي إلى أن القيادة الفلسطينية تنوي المضي بمجموعة من الخطوات خلال الأيام والأسابيع المقبلة على صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمحكمة الجنائية الدولية وستتابع ملف الاعتراف بدولة فلسطين تحديدا مع الدول الأوروبية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت أمس الأول بأغلبية ساحقة قراراً يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها ويؤكد أن أي إجراءات تهدف إلى تغيير طابع القدس لاغية وباطلة.

انظر ايضاً

المالكي يطالب مجلس الأمن بوقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

نيويورك-سانا جدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مطالبته مجلس الأمن الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي …