الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري: حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية

فريق سيدات قاسيون لكرة السلة يطمح بالظفر بلقب كأس الجمهورية

دمشق-سانا

أكمل فريق قاسيون عقد دور الستة النهائي لمسابقة كأس الجمهورية للسيدات بعد فوزه على الوحدة 62-47 نقطة لينضم إلى الثورة والأشرفية عن مجموعة دمشق والاتحاد عن مجموعة حلب والساحل وحطين عن المجموعة الساحلية.

ونجحت سيدات قاسيون بالفوز على سيدات الوحدة في مباراة الملحق المؤهل للدور النهائي بفارق 15 نقطة بعد أن انتهت أرباع المباراة 10-12 و 14-16 و 9-16 و 14-18.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس نادي قاسيون العميد فايز الباشا: إن تأهل فريقنا إلى الدور النهائي جاء نتيجة تضافر جهود الكادرين الإداري والفني مع اللاعبات اللواتي أثبتن جدارتهن للعب مع الكبار مشيرا إلى أن الطموح لم يتحقق إلا بعد الوصول إلى المباراة النهائية والظفر بلقب البطولة.

ونوه الباشا بالأداء الفني العالي لدى لاعبات فريقه بإشراف المدرب الجديد أشرف دركزللي الذي استطاع خلال فترة وجيزة خلق حالة من الانسجام بين اللاعبات وإحراز نتائج جيدة كانت ثمرتها الأولى التأهل إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الجمهورية.

بدوره المدرب دركزللي أوضح أنه بدأ منذ شهر ونصف الشهر بتدريب الفريق وحاول قدر الإمكان وضع كل خبرته في ترميم الفريق كونه كان يعاني من نقص في اللاعبات مبينا أن إدارة النادي سارعت إلى التعاقد مع أكثر من لاعبة جديدة من نادي سلمية إضافة إلى عودة النجمة كارولينا أبو لطيف من الإصابة والتي كان لها دور مهم في تحقيق الفوز الأخير الذي أهلنا إلى الدور النهائي.

وأشار دركزللي إلى أن الفريق سيخضع إلى معسكر في طرطوس مع فريق الساحل تتخلله عدة مباريات ودية تحضيرا للدور النهائي الذي سيقام خلال شهر كانون الثاني القادم مبينا انه جمع عدة فيديوهات لمباريات الفرق الأخرى لدراسة نقاط الضعف والقوة للعمل على وضع خطط مناسبة لفريقه يستطيع من خلالها تحقيق الإنجاز والحصول على لقب البطولة.

يشار إلى أن فريق قاسيون فاز في دور المجموعات على بردى والعربي وخسر أمام الثورة والأشرفية والوحدة وتأهل إلى الملحق كرابع لمجموعة دمشق مع الوحدة الثالث وبعد انسحاب تشرين والجلاء من الملحق فاز على الوحدة وتأهل الى دور الستة النهائي لمسابقة كأس الجمهورية.

محمد الخاطر

 

انظر ايضاً

فريق سيدات قاسيون لكرة السلة يقدم موسماً استثنائياً

دمشق-سانا يقدم فريق قاسيون لكرة السلة لفئة السيدات موسماً استثنائياً فحقق ثلاثة انتصارات متتالية في …