الشريط الإخباري

ظريف: قرار الجمعية العامة يمثل رفض المجتمع الدولي لتهديد ترامب

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم برفض اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي يمثل رفض المجتمع الدولي لتهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وغطرسته.

وقال ظريف في تغريدة له في صفحته على موقع تويتر اليوم “إن المجتمع الدولي قال “لا” قوية لتهديدات ترامب وغطرسته داخل الأمم المتحدة”.

من جهته أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن القرار الأميركي المتهور وغير الشرعي بشأن القدس المحتلة أظهر سعي واشنطن للحفاظ على مصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي وعدم احترام حقوق الفلسطينيين.

وقال خوشرو في كلمة له خلال الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حول القدس إن “الاحتلال الصهيوني هو بؤرة جميع أزمات ونزاعات الشرق الأوسط وما أبعد منها” موضحا أن اجتماع الجمعية العامة اليوم دليل على أن الخطة الأميركية بشأن القدس فشلت.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت اليوم بأغلبية ساحقة قرارا يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ويؤكد ان أي اجراءات تهدف إلى تغيير طابع القدس لاغية وباطلة.

انظر ايضاً

عبد اللهيان يحث المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي لوقف جرائم الكيان الصهيوني

طهران-سانا أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الهجمات والاعتداءات المستمرة للكيان الصهيوني على …