الشريط الإخباري

نحو ألف عنوان في معرض للكتاب بحمص

حمص-سانا

عناوين منوعة ضمها معرض الكتاب الذي افتتحه اليوم فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب ضمن مقره حيث شمل المعرض نحو الف عنوان منوع من الدراسات والروايات والقصص والشعر.

وعن المعرض قال رئيس فرع الاتحاد بحمص الدكتور عبد الرحمن البيطار افتتاح المعرض يأتي ضمن شعار ثقافة التنوير الذي اعتمده اتحاد الكتاب العرب انطلاقا من تعميم الثقافة للجميع مبينا أن المعرض يضم العديد من العناوين الشاملة وخاصة في أدب الأطفال والروايات والقصص القصيرة ومجموعات الشعر المتنوعة إضافة إلى الدراسات الأدبية والنقدية والتراثية والسياسية والتاريخية بأسعار رمزية ومنخفضة جدا بنسبة تصل إلى الخمسين بالمئة.

من جانبه أكد اياد ظفرور رئيس مكتب الإعداد والثقافة في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية المعرض الذي يهدف الى نشر الوعي والثقافة بين الناشئة بصورة أساسية وتسهيل وصولها للجميع وذلك بغض النظر عن المردود المادي ولتعزيز ثقافة القراءة والعودة إلى الكتاب في عصر التطور التكنولوجي والحاسوب و وسائل التواصل الاجتماعي التي تلهي الكثيرين عن المطالعة.

الشاعر محمد الفهد أمين سر فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص لفت إلى أهمية المعرض الذي يحوي العديد من العناوين التي تغطي صنوف الابداع في الأدب والأبحاث والدراسات الفكرية.

حضر الافتتاح رئيس رابطة الخريجين الجامعيين بحمص الحفيظ رجوب وحشد من الفعاليات الثقافية ومن المهتمين.

يشار إلى أن المعرض مستمر لمدة شهرين.

انظر ايضاً

معرض للكتاب بحمص

تصوير: سامر الشامي