عــاجــل قناة العالم الإيرانية: الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجاز ناقلتي نفط يونانيتين في مياه الخليج العربي

المجموعات الإرهابية تعتدي برصاص القنص والقذائف على مناطق في درعا وريف حمص

حمص ودرعا-سانا

خرقت المجموعات المسلحة مجدداً اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص باستهدافها المدنيين برصاص القنص في قرية كفرنان بالريف الشمالي.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن المجموعات المسلحة المنتشرة في مزارع جنوب غرب مدينة الرستن استهدفت برصاص القنص قرية كفرنان ما أدى إلى منع الأهالي من الذهاب إلى أعمالهم ومزارعهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش ردت برمايات نارية مناسبة على اتجاه القنص وحققت إصابات مباشرة بين المسلحين.

واستهدفت المجموعات المسلحة أمس منازل المدنيين بالقذائف في قريتي المشرفة وجبورين ما تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

ومنذ التوصل الى اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص مطلع آب الماضي خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق عشرات المرات عبر استهدافها بالقذائف القرى والبلدات الامنة في محاولة يائسة منها لإفشال الاتفاق والتأثير في عمليات المصالحة المحلية المستمرة فى ريف حمص.

 المجموعات المسلحة تعتدي بالقذائف على الصالة الرياضية في درعا المحطة

إلى ذلك أصيب 7 أشخاص بجروح نتيجة قصف المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية الصالة الرياضية في حي الكاشف بمدينة درعا وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة خفض التوتر في المنطقة الجنوبية.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن المجموعات المسلحة استهدفت بالقذائف الصالة الرياضية في حي الكاشف أثناء إقامة مباراة ودية بكرة اليد ما تسبب بإصابة 7 أشخاص بينهم 4 أطفال ووقوع أضرار مادية في محيط الصالة.

وذكر مصدر طبي في مجمع العيادات الشاملة أنه تم إسعاف 7 أشخاص بينهم 4 أطفال اصاباتهم متوسطة وامرأة نتيجة الاعتداء على الصالة الرياضية حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وأصيب عدة أشخاص بجروح في 14 الشهر الجاري ووقعت أضرار مادية جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية على حي الكاشف بمدينة درعا في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر.

وتم منتصف تموز الماضي التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة ما أدى الى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

انظر ايضاً

سقوط قذيفتين شمال شرق جبلة مصدرهما الإرهابيون بريف إدلب

اللاذقية-سانا سقطت قذيفتان صاروخيتان مصدرهما المجموعات الإرهابية المنتشرة بريف ادلب في محيط قريتي ديروتان وبنجارو …