الأصفر: (صنع في سورية) ببغداد فرصة لترويج المنتج الزراعي السوري

بغداد-سانا

أكد مدير الاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس مهند الأصفر أن إقامة معرض (صنع في سورية) بمدينة بغداد يهدف إلى الترويج للمنتج الزراعي السوري بشقيه النباتي والحيواني وتهيئة الأرضية المناسبة لتسويقه وتصديره وفتح أسواق جديدة واستهدافها.

ولفت الأصفر في تصريح لـ سانا عبر الهاتف من بغداد إلى أن المعرض يقدم جميع أنواع المنتجات الزراعية الطازجة من حمضيات وتفاح وزيت الزيتون والزبيب والتين المجفف والرمان والسلع الغذائية المصنعة إضافة إلى منتجات البحوث العلمية الزراعية ومؤسسة إكثار البذار والمؤسسة العامة للأعلاف ومكتب القطن وبعض منتجات الجهات العاملة بالوزارة.

وبين الأصفر أن المعرض كان له “أثر جيد بتعميق العلاقات الزراعية” مع الأشقاء العراقيين من خلال التواصل مع الزوار وشرح ضرورة تفعيل عملية التبادل للمنتجات الزراعية والإسهام بتصديرها مع بداية مرحلة التعافي التي تشهدها سورية.

ولفت الأصفر إلى الدور الكبير للسفارة السورية بالعراق في متابعه هذا المعرض ونجاحه مقدما الشكر لاتحاد المصدرين السوري وهيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات لإقامة هذه التظاهرة الاقتصادية.

وكانت فعاليات معرض صنع في سورية انطلقت أول أمس في العاصمة العراقية بغداد بمشاركة نحو 200 شركة متخصصة في الصناعات الهندسية والصحية والغذائية والنسيجية مع إقبال كبير من رجال الأعمال والتجار والمواطنين العراقيين.

 

انظر ايضاً

مهرجان التسوق (صنع في سورية) في بانياس ينطلق غداً

طرطوس-سانا تنطلق يوم غد فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي (صنع في سورية) الذي تقيمه غرفة …