الشريط الإخباري

“النصر صبر ساعة” عرض مسرحي غنائي في صالة المدينة الرياضية بدرعا-فيديو

درعا-سانا

تحت رعاية نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج قدمت جمعية تموز لرعاية أسر الشهداء بالتعاون مع فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي العرض المسرحي الغنائي “النصر صبر ساعة” في صالة مدينة الباسل الرياضية بدرعا مساء اليوم.

وتضمن العرض محاكاة للمعارك التي خاضها الجيش العربي السوري لتطهير سورية من الإرهاب في أكثر من مكان ولوحات إنسانية متعددة منها لوحة أم أحمد التي غاب عنها ابنها أربع سنوات في الجيش وهي تتمنى عودته وكذلك لوحة أم الطيار ومساعده ولوحة أخرى عن مدينة حلب وقلعتها وقت الحصار الإرهابي وكيف انتصر الجيش على الإرهاب واستعاد حلب ولوحات أخرى لانتصارات الجيش في أكثر من مكان وأغاني وطنية متعددة قدمها نخبة من الفنانين السوريين.

واختتم العرض الذي استمر نحو ساعة من الزمن وسط حضور جماهيري ورسمي حاشد بتحية لروسيا لمساعدتها لسورية في الحرب على الإرهاب حيث رفع المشاركون في العرض العلمين السوري والروسي.

وبين الدكتور مازن حميدي رئيس جمعية تموز ان “هذا العرض هو إهداء للجيش الذي حقق الانتصار تلو الانتصار وشارف على إعلان نصره النهائي على الإرهاب ومشغليه وهو في الوقت نفسه إهداء لأهالي درعا الذين صمدوا بوجه الإرهاب و لم يتركوا مدينتهم وكانوا جنبا إلى جنب مع الجيش العربي السوري”.

بدوره بين مخرج العرض مأمون الخطيب ان “العرض المسرحي الغنائي تميز بمشاركة نخبة من الفنانين السوريين وهو إهداء لأبناء درعا”.

يشار إلى أن العرض من تأليف محمود عبد الكريم وحضره حسين الرفاعي أمين فرع درعا لحزب البعث ومحمد خالد الهنوس محافظ درعا وقائد شرطة المحافظة اللواء محمد رامي تقلا واعضاء مجلس الشعب عن درعا وحشد جماهيري كبير.