الشريط الإخباري

مناقشة دور القطاعين الصناعي والتجاري في دعم الاقتصاد والمشكلات التي تعترض عمل الصناعيين والتجار بحلب

حلب-سانا

تركز لقاء عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي القطري الدكتور عمار السباعي مع مجلسي غرفتي صناعة وتجارة حلب على دور القطاعين الصناعي والتجاري في دعم الاقتصاد الوطني والمشكلات التي تعترض عمل الصناعيين والتجار بالمحافظة.

وأكد السباعي أهمية الدور الذي يضطلع به القطاعان الصناعي والتجاري في دعم الاقتصاد الوطني والعملية التنموية بمختلف مجالاتها مشيرا إلى أن مرحلة ما بعد الانتصار على الإرهاب تتطلب منا جميعا العمل بروح المسؤولية الوطنية لإعادة إعمار وبناء ما دمره الإرهاب.

وبين عضو القيادة القطرية أن الصناعة في حلب تشكل رافعة الاقتصاد الوطني وبالتالي لا بد من خلق بيئة صحية لإعادة إقلاع المنشآت الصناعية وتذليل كل الصعوبات والمعوقات التي تعترض الصناعيين والتجار مؤكدا أن الحكومة تولي هذين القطاعين أهمية كبيرة لما يشكلانه من تأثير كبير في ميزان التنمية المستدامة داعيا الصناعيين والتجار إلى التنسيق والتعاون المستمر ووضع الرؤى والأفكار للنهوض بالواقع الاقتصادي.

من جانبه أوضح أمين فرع حلب لحزب البعث فاضل نجار أن المرحلة الحالية تستدعي منا جميعا حشد الطاقات وزج الامكانات للمساهمة في إعادة بناء واعمار الوطن مؤكدا أن مسيرة البناء ستستمر بعزيمة وإصرار أكبر حتى تعود سورية أفضل مما كانت عليه.

وأشار عدد من أعضاء غرفتي الصناعة والتجارة إلى جملة من المشكلات التي ما زالت تعوق دوران عجلة الحركة الاقتصادية داعين إلى إصدار قوانين وتشريعات جديدة تتلاءم مع الواقع الحالي الذي فرضته الأزمة.

وتطرقت المداخلات إلى ضرورة التدخل الفوري لحل مشكلة الصناعة النسيجية من خلال إيجاد صيغة وتسوية توافقية وبما يحافظ على هذه الصناعة الوطنية إضافة إلى إعادة النظر في اسعار مادة الفيول إلى جانب إيقاف العمل بالقرار الذي يسمح باستيراد الاقمشة ومدخلات الإنتاج ومكافحة التهريب الذي يشكل تهديدا مباشرا لاقتصادنا الوطني.

حضر اللقاء عضوا قيادة فرع حلب للحزب عماد الدين غضبان وأوريا حاج أحمد.