الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال مخيم عايدة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية صوب الشبان الذين كانوا يتظاهرون على مدخل المخيم تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي واعتقلت فتى يبلغ من العمر 14 عاما.

إلى ذلك شهدت معظم أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة خلال ساعات الليلة الماضية تظاهرات ومواجهات في إطار الاحتجاجات على القرار الأمريكي المشؤوم حول المدينة المقدسة.

وفي هذا السياق تصدى أبناء بلدة العيسوية وسط القدس لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وأطلقت قوات الاحتلال بشكل مكثف وبصورة عشوائية وابلا من قنابل الصوت الحارقة وقنابل الغاز السامة صوب منازل البلدة.

وشهدت أحياء جبل الزيتون المطل على البلدة القديمة ووادي الجوز والصوانة قرب سور القدس التاريخي وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى تظاهرات منددة بقرار ترامب حتى ساعات فجر اليوم فيما اعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين الفلسطينيين في بلدة الرام ومحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط وبلدتي العيزرية وأبو ديس واعتقلت خمسة عشر فلسطينيا بينهم فتاة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين بينهم فتى من بلدة بيت أمر ومخيم الفوار قرب الخليل وذلك خلال حملات دهم وتفتيش نفذتها في المنطقتين.

وفي سلفيت اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مقر جمعية مردا الخيرية للتنمية وقامت بتخريب محتوياتها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة من الغضب العارم رفضا للخطوة الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

انظر ايضاً

الاحتلال يضع أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للأقصى في منطقة باب الأسباط

القدس المحتلة-سانا وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى في …