الشريط الإخباري

فريق الإذاعة يتوج بلقب دوري المؤسسات الإعلامية-فيديو

دمشق-سانا

أحرز فريق الاذاعة لقب دوري المؤسسات الاعلامية السابع لكرة القدم بعد فوزه على فريق الرياضية بركلات الترجيح 8-7 بعد تعادل الفريقين 2-2 في المباراة النهائية التي جرت اليوم في صالة الجلاء بدمشق.

وذهب المركز الثالث في الدوري الذي تنظمه لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام وشركتي (إم تي إن) وأجنحة الشام إلى فريق البعث الذي فاز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الإخبارية 7-5.

وتأهل الإذاعة الى المباراة النهائية على حساب الإخبارية بعد فوزه عليه في الدور نصف النهائي بخمسة أهداف لهدف بينما جاء تأهل فريق الرياضية بعد فوزه على جريدة البعث بأربعة أهداف لهدفين.

رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة في تصريح لمندوب سانا الرياضي قال: إن هذه البطولة “تعزز من الشراكة بين المؤسسات الإعلامية والمؤسسات الرياضية” مشيرا إلى أن تنافس الاعلاميين في البطولات الرياضية يشكل حالة صحية ويعكس للعالم تعافي سورية بكل شرائحها ولا سيما الرياضية.

بدوره أكد رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين إياد ناصر أن البطولة شكلت تجمعا رائعا للإعلاميين لممارسة هواياتهم بعيدا عن العمل الإعلامي لافتا إلى أن البطولة نجحت بكل المقاييس ما عدا بعض الثغرات البسيطة التي سيتم تلافيها في البطولات القادمة من حيث مشاركة لاعبين من خارج المؤسسات يفوق الحد المسموح به في نظام البطولة.

مدير العلاقات العامة في شركة (ام تي ان) عامر قصار أوضح أن شركة (ام تي ان) ترعى هذه البطولة للمرة السادسة واشتركت فيها بفريق يمثل الشركة بقيادة المدرب الخبير جورج خوري وتمكن من الوصول إلى الدور ربع النهائي ولكن الحظ لم يحالفهم للوصول إلى الأدوار النهائية.

من جهته مدرب فريق الإذاعة هيثم مصارع قال: إن الفريقين اللذين وصلا الى المباراة النهائية هما من أقوى فرق البطولة في إشارة منه إلى فريقي الاذاعة والرياضية لافتا الى ان فريقه تحضر لهذه البطولة لأكثر من شهرين من خلال تمرينات مسائية للعب في الصالات التي يختلف اللعب فيها عن الملاعب العادية من حيث وزن الكرة والقوانين الخاصة بها وهي تحتاج إلى سرعة وقوة بدنية ولياقة عالية كما تمت الاستعانة بلاعبين من خارج الإذاعة من نادي البريقة الذي يلعب في الدرجة الثانية تطبيقا لنظام البطولة.

يشار إلى أن اثني عشر فريقا من مختلف المؤسسات الاعلامية اشتركوا في البطولة وقسموا الى ثلاث مجموعات تأهل الأول والثاني اضافة الى أفضل فريقين في المركز الثالث الى الدور الثاني الذي تأهل منه أربعة فرق إلى الدور نصف النهائي.

انظر ايضاً

الإذاعة يلاقي الرياضية في نهائي دوري المؤسسات الإعلامية

دمشق-سانا تأهل فريقا الاذاعة والرياضية اليوم إلى المباراة النهائية من دوري المؤسسات الإعلامية السابع بكرة …