الشريط الأخباري

اتحاد رفع الأثقال:تأمين تجهيزات حديثة والاهتمام بمشروع البطل الواعد

دمشق-سانا

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي لاتحاد رفع الأثقال الذي عقد اليوم في مقر الاتحاد الرياضي العام بدعم المراكز التدريبية وتوفير المتممات الغذائية للاعبين وتأمين التجهيزات وصيانة الصالات.

ودعا المؤتمرون إلى زيادة أجور المدربين والحكام والاهتمام بمشروع البطل الواعد للوصول إلى العالمية وإقامة معسكرات داخلية في المحافظات وخارجية للاعبي المنتخب الوطني.

وأثنى رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة على الجهود التي تبذل في اتحاد رفع الأثقال مشيراً إلى ضرورة زيادة العمل والتدريب والاهتمام بالقواعد العمرية لصناعة أبطال يصلون الى منصات التتويج العالمية.

رئيس مكتب ألعاب القوة في الاتحاد الرياضي العام طارق حاتم قال:” أن المؤتمرات محطات مهمة لتقييم العمل خلال سنة مضت مبيناً أن رفع الأثقال من الألعاب الاستراتيجية وهي مخزون للميداليات التي اصبحت من الانجازات المضيئة في صفحات سجل الرياضة السورية.

بدوره رئيس اتحاد اللعبة غاندي أسعد قدم عرضا مفصلا عن واقع اللعبة والانجازات والبطولات خلال العام 2016 موضحاً أنه يجب صناعة الأبطال بطرق علمية مدروسة وعدم الاعتماد على لاعب أو اثنين في الانجازات.

وبين أن الإنجاز يحتاج الى عوامل لتحقيقه وأبرزها العامل المادي قبل المعنوي فاللاعب بحاجة إلى مستلزمات النجاح الكاملة كالمتممات الغذائية والتجهيزات الحديثة التي تساعده على مواصلة تدريباته بشكل مريح وصحي اضافة الى ضرورة احتكاكه مع أبطال عالميين اثناء المعسكرات.

ولفتت توصيات المؤتمر إلى ضرورة اقامة معسكر للمنتخب الوطني على مدار العام وتأمين تجهيزات لجميع المحافظات وإقامة دورات تدريبية فرعية ومركزية وإيفاد حكم على الأقل مع كل بعثة مشاركة خارجياً.