شمخاني: مدينة القدس المحتلة جزء لا يتجزأ من فلسطين

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن مدينة القدس المحتلة جزء لا يتجزأ من فلسطين وليس بإمكان أي دولة اتخاذ أي قرار بشأنها يتجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن في خطاب له مساء اليوم اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي كما سيطلق عملية لنقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال شمخاني في تصريح له اليوم إنه “في ضوء التداعيات الأمنية والسياسية لأي قرار حول مدينة القدس فإن مسؤولية عدم الاستقرار واضطراب الأمن الناجم عن مثل هذه الاجراءات ستكون على عاتق الكيان الصهيوني وأمريكا بصورة مباشرة”.

وأضاف إن “الدول الإسلامية تدين بصورة موحدة وبصوت واحد هذه المؤامرة التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني وستقف بحزم أمام ذلك اعتمادا على مجموعة طاقاتها السياسية”.

وبين شمخاني أن اجراءات ترامب والإدارة الأمريكية المثيرة للأزمات تعجل في انهيار الكيان الصهيوني الغاصب وليس بإمكان الحكومة الأمريكية بإثارتها قضية القدس حرف أنظار الرأي العام العالمي عن هزائمها في المنطقة وخاصة هزيمة الإرهابيين التكفيريين المدعومين من قبلها في سورية والعراق.

ظريف:مدينة القدس ستبقى إلى الأبد عربية إسلامية

من جهته انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عزم الإدارة الأمريكية إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني مؤكدا أن مدينة القدس ستبقى إلى الأبد عربية إسلامية.

وقال ظريف في تغريدة له على تويتر اليوم: إنه “لو كانت نصف الأموال التي انفقها بعض حكام المنطقة لدعم الإرهاب والتطرف والفتنة والتحريض ضد دول الجوار تنفق من أجل تحرير فلسطين لما كنا نواجه اليوم الأنانية الأمريكية الداعمة للكيان الصهيوني”.