الشريط الإخباري

الصماد يؤكد عودة الأمن والاستقرار إلى عموم المناطق اليمنية

صنعاء-سانا

أكد صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن عودة الأمن والاستقرار إلى عموم المناطق اليمنية وفي مقدمتها أمانة العاصمة صنعاء
لافتا إلى أن المخطط الذي كان يستهدف اليمنيين “أكبر من كل التصورات وتم الترتيب له بدقة بالغة”.

وقال الصماد في كلمة توجه فيها إلى اليمنيين اليوم إن “المخطط ترافق مع إغلاق المنافذ وحصار البلد والتحريض لتهييج الرأي العام بالتزامن مع حشود لدول العدوان وتصعيد لم يسبق له مثيل منذ بداية العدوان و بالذات على الجبهات باتجاه صنعاء وتواجد أغلب قيادة العدوان ومرتزقته في تلك المناطق”.

ودعا الصماد اليمنيين إلى التعاون مع القوى والأجهزة الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في العاصمة صنعاء وكل المحافظات وعدم الاستماع أو الانجرار لدعوات التحريض والفتنه التي يتم الترويج لها من بعض الجهات والشخصيات والقنوات الإعلامية المشبوهة مشددا على أن ما حدث لن يؤثر على وضع الشراكة السياسية القائمة “بل هو فرصة لتعزيزها وتمتينها وتوسيعها من أجل تكريس الجهود لرفد الجبهات ومواجهة العدوان”.

وأضاف الصماد “نؤكد أننا سنعمل على بسط سيطرة الدولة على كل شبر في أرض اليمن وسيادة النظام الجمهوري والقانون وبناء دولة المؤسسات ولن نسمح بعودة المناكفات والتعطيل والشلل من أي طرف كان وأيا كانت المقاصد” داعيا جميع الأطراف والقوى والأحزاب الوطنية إلى الحوار و التفاهم بما يؤدي إلى انفراجة في الوضع الداخلي وتحقيق الاستقرار وتفويت الفرصة على دول العدوان .

وأعرب الصماد عن الترحيب بأي جهود ومبادرات تفضي إلى وقف العدوان والحصار والوصول إلى تسوية سياسية عادلة بما في ذلك الترحيب والتعاون مع أي جهود جادة للأمم المتحدة للتوصل إلى حلول وتسوية سلمية توقف العدوان والحصار وتحافظ على وحدة اليمن واستقراره.

وطالب الصماد دول العدوان بوقف العدوان والحصار والدخول في حوار ندي جدي بين الجمهورية اليمنية ودول تحالف العدوان بما يحقق أمن اليمن و استقراره مؤكدا على احترام الحقوق والحريات في إطار الدستور والقانون وعدم السماح باستغلال أي وضع كان لتصفية الحسابات والانتقام .

ويتعرض اليمن منذ أكثر من عامين ونصف العام لعدوان يقوده النظام السعودي الذي ارتكب مئات المجازر بحق أبناء الشعب اليمني وتم تصعيد هذا العدوان منذ أسبوع بهدف إثارة الفتنة بين أبناء اليمن.

انظر ايضاً

النظام السعودي يتبنى رسمياً عملية اغتيال صالح الصماد

واشنطن-سانا تبنى النظام السعودي عملية اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد. وذكرت …