الشريط الأخباري

البدء بإعادة تأهيل منظومة الكهرباء في الدرخبية وضواحيها بكلفة 850 مليون ليرة

ريف دمشق-سانا

بدأت شركة كهرباء محافظة ريف دمشق بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في قرية الدرخبية بمنطقة الكسوة والمزارع المحيطة بها التي تعرضت للدمار والتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة خلال الفترة الماضية بكلفة إجمالية تبلغ 850 مليون ليرة.

رئيس بلدية الدرخبية المهندس أيمن نجار أوضح في تصريح لـ سانا أن كلفة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 25 مليون ليرة وتشمل صيانة وتأهيل كامل المنظومة الكهربائية في البلدة وتركيب 4 محولات كهربائية باستطاعة تتراوح بين 400 و 600 كيلو فولت امبير مؤكدا أنه خلال 15 يوما ستكون المرحلة الأولى منجزة.

ووفق نجار فإنه خلال المرحلة الثانية من المشروع سيتم تأهيل وبناء الشبكة الكهربائية للمزارع والتجمعات المحيطة بالدرخبية وتركيب 5 محولات كهربائية منها محولة مخصصة لتجمع المدرج.

وبشأن المياه والصرف الصحي بين نجار أنه تم تكليف بعض المنظمات الدولية العاملة في سورية في المجال الإنساني لإعادة صيانة وتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي وبعض المدارس والمراكز الصحية والمنازل في البلدة لافتا إلى أن العمل جار على دراسة وتقييم الأضرار لنحو 150 منزلا لتتم المباشرة في ترميمها وتأهيلها خلال الشهر الجاري من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (اليو ان دي بي).

وأشار نجار إلى أن عدد العائلات التي عادت إلى البلدة بعد طرد التنظيمات الإرهابية من قبل بواسل الجيش العربي السوري يقارب 4000 عائلة مؤكدا أن اغلب العائلات ستعود فور الانتهاء من صيانة شبكة الكهرباء والمنازل.

سفيرة اسماعيل