الشريط الأخباري

مطالبات بإحداث مصانع خاصة بزراعة التبغ وإعادة تأهيل صومعة الحبوب

طرطوس-سانا

طالب رؤساء اللجان وأعضاء المكاتب النقابية في اتحاد عمال طرطوس بإحداث مصانع خاصة بزراعة التبغ وإعادة تأهيل وصيانة صومعة الحبوب بالمحافظة واستثمار محطة قطار نقل الركاب في بانياس بالشكل الأمثل.

ودعا الاعضاء خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مبنى اتحاد عمال المحافظة بعنوان “دور العمال في المساهمة بوضع الخطط الخدمية والاستثمارية بالمحافظة” إلى الاسراع باستثمار عدد من منشات القطاع العام القائمة ومنها رابطة الفلاحين بالشيخ بدر وتشكيل لجان مختصة للتنسيق بين المؤءسسات الخدمية اثناء تنفيذ مشاريعها في الريف والتوسع بمشاريع المراة الريفية والاسراع بانجاز محطات المعالجة لرفع التلوث عن مياه الشرب وتعديل التعليمات التنفيذية الناظمة لقانون توزيع اللباس العمالي.

وقدم محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى شرحا مفصلا للمشاريع التي تعمل عليها المحافظة منها المناطق الصناعية في المدن ومشروع اكثار بذار البطاطا والبطاقة الذكية واعادة تاهيل فندق الدريكيش السياحي لافتا الى ان مشروع /كونكورد/ السياحي سينطلق قريبا.

واشار ابو سعدى الى الدعم المقدم لزراعة التبغ والاستقرار في تسويق المنتجات الزراعية وحجز العديد من المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة والتوسع بمراكز خدمة المواطن.

وحول السكن الشبابي في المحافظة أكد ابو سعدى انه تمت الموافقة على دعم المواطنين الذين استملكت عقاراتهم لصالح السكن الشبابي بطرطوس في موقع عقدة الشيخ سعد من خلال تخصيصهم بشقق كما تبنت المحافظة مطالب الشباب المخصصين بالسكن المنجز حاليا بهدف تامين مسكن لهم بسعر حقيقي وباقساط يمكن لهم تسديدها.

بدوره أشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا الى الدور المهم الذي تقوم به الطبقة العاملة في سورية بمختلف المجالات مبينا اهمية الاستثمارات الخاصة باتحاد عمال المحافظة وضرورة انعكاسها بشكل ايجابي على أوضاعهم واسهامها في تحسين وضعهم المعيشي.

من ناحيته دعا رئيس اتحاد عمال طرطوس عامر الجداري الى تشجيع الاستثمار في المحافظة وانشاء معامل لتعبئة الزيت وعصائر الحمضيات والبيرة وطرح جزيرة الحباس للاستثمار السياحي وضرورة الاستفادة من مياه الامطار وإقامة حملات تشجير على مستوى المحافظة اضافة الى ملء الشواغر لدى الجهات العامة وخاصة في نقابتي عمال المرفا والنفط.