اليوم انطلاق منافسات المجموعة الأولى في دوري الدرجة الأولى بالحسكة

الحسكة-سانا

تنطلق اليوم منافسات المجموعة الأولى في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم على ملعب تشرين البلدي في محافظة الحسكة والتي تضم فرق الجزيرة وعامودا والخابور.

وقال رئيس اللجنة الفنية الفرعية لكرة القدم أحمد الصالح في تصريح لمراسل سانا الرياضي إن مباريات فرق المجموعة تستمر لمدة شهرين ذهابا وإيابا بمعدل مباراة واحدة أسبوعيا مبينا أن اللجنة الفنية اتخذت الإجراءات اللازمة لإقامة مباريات البطولة في مدينة الحسكة من خلال تأمين الطواقم التحكيمية والفنية المشرفة ومساعدة الأندية من النواحي التنظيمية والإدارية.

وأشار مدرب فريق الجزيرة عبد الله حمزة إلى أن فريقه بات جاهزا للمنافسة في الدوري من خلال إيجاد تشكيلة من اللاعبين الشباب من مواليد عام 1999 وما فوق وذلك بعد انتقال معظم لاعبي الجزيرة إلى أندية الدوري الممتاز موضحا أن اللاعبين الحاليين قدموا مستويات فنية جيدة خلال التدريبات والمباريات الودية التي جرت مع الفرق المحلية في محافظة الحسكة خلال فترة شهرين من التحضير.

وبين مدرب فريق عامودا محمد سرديني أن الفريق نفذ تدريباته اليومية بشكل جيد خلال الفترة الماضية بوجود 19 لاعبا من مدينة عامودا وريفها منوها بالتزام جميع اللاعبين بالتدريبات والتمارين إلى جانب التفاهم والانسجام الكامل بين الكادر الفني والتدريبي وإدارة النادي في سبيل تأمين جميع احتياجات الفريق وبروح المسؤولية التي يتميز بها لاعبو الفريق وإصرارهم على تحقيق نتائج جيدة في منافسات الدوري.

وأوضح مدرب فريق الخابور سركون صليو أن فريقه كان يعاني من عدم توفر ملعب للتدريب في مقر النادي بمدينة تل تمر واضطرار الفريق للانتقال بشكل شبه يومي إلى مدينة الحسكة التي تبعد نحو 45 كيلومترا للتدريب في ملعب تشرين البلدي إضافة إلى أن معظم لاعبي الفريق هم من قرى ريف منطقة تل تمر ما شكل مزيدا من التعب والوقت والجهد على اللاعبين.

وأضاف صليو إن فريق الخابور حريص على الاستمرار في المشاركة بالمنافسات المحلية على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تعرض لها خلال السنوات الماضية مشيرا إلى أن إدارة النادي والكادر التدريبي للفريق عملوا على اختيار أكبر عدد من اللاعبين القادرين على تمثيل الفريق في دوري الدرجة الأولى وتحقيق نتائج مقبولة.