الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري : حوالي الساعة 50 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية

القوات العراقية تستعيد 25 قرية في صحراء الأنبار من “داعش”

بغداد-سانا

حررت القوات العراقية المشتركة 25 قرية في صحراء الأنبار من إرهابيي تنظيم داعش منذ انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات والصحراء الممتدة بين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وفق ما أعلن مصدر عراقي اليوم.

ونقل موقع وكالة الأنباء العراقية واع عن المتحدث باسم عشائر الأنبار المتصدية للإرهاب غسان العيثاوي قوله “إن القوات الأمنية المشاركة في عمليات تحرير الجزيرة الكبرى “تمكنت من استعادة السيطرة على 25 قرية في صحراء الأنبار حتى الآن”، مبيناً أن “تلك القرى كانت خارج سلطة الدولة”.

وأضاف العيثاوي إن “تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي مازال مستمراً لحين الوصول إلى الحدود العراقية السورية”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن الثلاثاء الماضي أن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي نهائياً ستتم بعد إكمال عمليات التطهير.

استعادة السيطرة على الجزيرة والبادية الواقعة بين الأنبار وصلاح الدين

إلى ذلك استعادت القوات العراقية السيطرة على الجزيرة والبادية الرابطة بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين بالكامل من إرهابيي تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن قيادة الحشد الشعبي قولها في بيان “إن القوات استعادت السيطرة على الجزيرة والبادية الرابطة بين الأنبار وصلاح الدين والتي كانت تعتبر أهم مخابئ تواجد تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأشار البيان إلى أن القوات العراقية قضت على عشرات الإرهابيين وكشفت عن أهم التجمعات والمخابئ السرية ومخازن الأسلحة والأعتدة والاتصال في هذه المناطق.

القوات العراقية تستعيد السيطرة على قريتين في نينوى

كما استعادت القوات العراقية في وقت سابق اليوم السيطرة على قريتين في محافظة نينوى شمال العراق بعد دحر إرهابيي “داعش” منهما.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن إعلام الحشد الشعبي قوله في بيان “إن اللواء الثاني في الحشد الشعبي حرر قريتي القرية جنوب قضاء الحضر وعين طرفاوي المحاذية للطريق الرابط بين قضاءي الحضر جنوب نينوى و راوه غرب الأنبار”.

وكان قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق عبد الأمير يار الله أعلن الخميس الماضي إنطلاق المرحلة الثانية من عمليات تطهير المناطق الواقعة بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى من إرهابيي “داعش”.

وفي سياق متصل أعلن قائد فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي ضبط مقر كبير لتنظيم “داعش” الإرهابي يضم أسلحة مختلفة غرب مطار الحضر بنينوى وتفجير سيارة مفخخة واستهداف أخرى تقل إرهابيين وقتلهم جميعا.

كما أعلنت قوات الحشد الشعبي أنها صدت هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي في صحراء الصينية غرب قضاء بيجي مشيرة إلى إحراق ثلاث آليات تابعة لهم.

إلى ذلك قتل ثلاثة عراقيين بانفجار عبوة ناسفة داخل مستشفى راوه غرب الأنبار.

وتشهد المناطق المحررة في محافظة الأنبار العديد من حوادث انفجار المباني المفخخة والعبوات الناسفة راح ضحيتها العديد من أفراد القوات الأمنية والمدنيين.

انظر ايضاً

القوات العراقية المشتركة

القوات العراقية المشتركة تطلق عملية أمنية واسعة في نينوى

بغداد-سانا أعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة نينوى شمال البلاد …