يوم عمل طبي مجاني في السويداء لجمعية العناية الطبية الخيرية

السويداء-سانا

نفذت جمعية العناية الطبية الخيرية في السويداء بالتعاون مع شعبة المدينة لحزب البعث العربي الاشتراكي ولجنة حي الثورة يوما طبيا في مدرسة حسين مرشد بمدينة السويداء تضمن إجراء معاينات طبية مجانية للمرضى المحتاجين وتقديم الاستشارات الطبية المجانية بالإضافة لتوزيع الأدوية اللازمة للمرضى وذلك بمشاركة تسعة أطباء متطوعين من مختلف الاختصاصات وبوجود صيدلية متنقلة.

كما شملت الفعاليات ندوة طبية تثقيفية حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية والفرق بينها وبين مضادات الالتهاب.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الاختصاصي في التوليد وأمراض النساء الدكتور جمال مسعود في تصريح لمراسل سانا إلى أن هذه الفعالية الطبية تهدف إلى مساعدة المرضى المحتاجين وتقديم الخدمات الطبية المجانية لهم ونشر التوعية الصحية وترسيخ ثقافة العمل التطوعي لافتا إلى أن الجمعية قدمت منذ انطلاقتها قبل نحو عامين حوالي 6000 خدمة طبية متنوعة بينها نحو 1500 عملية جراحية و 96 ندوة تثقيفية طبية في مختلف مناطق المحافظة وذلك بالتعاون مع نحو 144 طبيبا متطوعا بالإضافة لتوفير الخدمات المجانية لذوي الشهداء.

بدوره نوه أمين شعبة المدينة للحزب فؤاد بلان بأهمية هذا النشاط الإنساني الخيري ودور الجمعية في تنفيذ نشاطات طبية إنسانية لها أثر إيجابي على المجتمع والمساهمة برفع الوعي الصحي المجتمعي.

وعبر عدد من المرضى عن تقديرهم لهذه المبادرة التي أسهمت في تمكينهم من الحصول على المعاينة والأدوية بشكل مجاني وتخفيف الأعباء المادية عليهم.

يشار إلى أن جمعية العناية الطبية الخيرية بالسويداء اشهرت عام 2015 ويبلغ عدد منتسبيها نحو 1400 عضو.