الشريط الإخباري

كليتشدار أوغلو:ضرورة القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن في المنطقة

أنقرة-سانا

أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو ضرورة القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد كليتشدار أوغلو في تصريح له اليوم في إحدى ضواحي أسطنبول بنتائج قمة سوتشي الثلاثية بين رؤوساء روسيا وإيران وتركيا معتبراً أن المهم بعد الان هو ان يعود رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان الى الصواب ويسعى من اجل حلول عاجلة وعملية وسليمة للأزمة في سورية ويتابع حواره الإيجابي والفعال مع موسكو وطهران من اجل سد الطريق على التدخلات الخارجية لضمان وحدة وسيادة سورية ولما لذلك من أهمية بالغة بالنسبة لتركيا.

ولفت كليتشدار اوغلو الى صواب موقف حزبه من الأزمة في سورية منذ بدايتها حيث رفض واستنكر التدخل التركي ودعم أردوغان للجماعات الإرهابية.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيراه الايرانى حسن روحاني والتركي رجب أردوغان أعلنوا فى البيان الختامي لقمة سوتشي أمس عزمهم على مواصلة التعاون الفعال بين الدول الثلاث لإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية مشددين على التزامهم الراسخ بسيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

من جهته أكد نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبداللطيف شنارأن السنوات الست الماضية أثبتت خطأ وفشل سياسات أردوغان داعياً رئيس النظام التركي لمراجعة كل حساباته في سورية.

وقال شنار في تصريح لقناة الشعب التركية:”لقد أثبتت السنوات الست الماضية فشل كل الخطط والمشاريع الأردوغانية في سورية وهو ما يفسر تراجع أردوغان عن مجمل سياساته هناك ودخوله في تحالف استراتيجي مع الرئيسين الروسي والإيراني”.

يذكر أن شنار كان من أهم مؤسسي حزب العدالة والتنمية وشغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير المالية في حكومة أردوغان حتى عام 2007.

 

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق قاضيين اثنين

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى …