الشريط الإخباري

مقتل يمني بانفجار قذيفة من مخلفات العدوان السعودي

صنعاء-سانا

قتل يمني من جراء انفجار قذيفة من مخلفات العدوان السعودي في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وذكرت وكالة سبأ اليمنية أن طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على مواقع عدة بمحافظتي البيضاء والحديدة مخلفا أضرارا مادية كبيرة.
ويواصل تحالف النظام السعودى عدوانه على اليمن منذ اذار عام 2015 مخلفا دمارا هائلا فى البنى التحتية والاف القتلى والمصابين فضلا عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بشكل كبير نتيجة الحصار الجائر الذى تفرضه سلطات نظام بني سعود على اليمن.

وفي سياق متصل منع النظام السعودي وصول طائرات الأمم المتحدة والطائرات الإغاثية والإنسانية إلى مطار صنعاء الدولي.

ونقلت وكالة سبأ عن المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم قوله إن “تحالف العدوان رفض اليوم اعطاء تصاريح لرحلات الامم المتحدة ورحلات المنظمات الإنسانية لجمعية إطباء بلا حدود وبرنامج الغذاء العالمي ورحلة المساعدة التابعة لليونيسيف التي تحمل لقاحات لشلل الاطفال”.

وأشار غانم الى ان الطائرتين اللتين وصلتا أمس إحداهما تابعة للسفارة الروسية لنقل طاقم السفارة وأخرى تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر قامت فقط بعمل إجلاء طبي لعدد من موظفيها.

وأوضح غانم أن أكثر من 220 موظف إغاثة تابعين للأمم المتحدة عالقون في عمان لم يتمكنوا من الوصول إلى صنعاء للقيام بواجباتهم الانسانية مشيراً إلى أن عدد الرحلات التي تم إلغاوءها هو /32/ رحلة أممية وانسانية وإغاثية منذ ال 6 من تشرين الثاني الجاري.

بدورها جددت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مطالبة مجلس الأمن والامم المتحدة والمنظمات الدولية والانسانية والحقوقية بالضغط وإلزام تحالف العدوان بفك الحظر الشامل والكامل لمطارات اليمن بما فيها الخطوط الجوية اليمنية لنقل العالقين اليمنيين والمرضى الذين هم في تزايد مستمر.