الشريط الإخباري

سورية وإيران تبحثان التعاون العلمي وزيادة تبادل المنح الدراسية

دمشق-سانا

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق جواد ترك أبادي سبل تطوير التعاون العلمي بين البلدين وآفاق تعزيزها وتنميتها.

وركز الجانبان خلال اجتماع اليوم على أوضاع الطلبة السوريين الموفدين إلى إيران والمقرر إيفادهم هذا العام في المرحلة الجامعية الأولى إضافة إلى متابعة شؤون الطلبة الإيرانيين الحاصلين على منح دراسية في سورية.

وأكد الوزير نداف حرص الوزارة على تعزيز العلاقات العلمية مع إيران من خلال زيادة تبادل المنح الدراسية والعمل على انجاز اطروحات مشتركة بين جامعات البلدين وإقامة دورات تدريبية للطلاب الإيرانيين باللغة العربية.

بدوره بين السفير الإيراني أهمية تطوير مجالات وآفاق التعاون بين الجامعات السورية والايرانية من خلال الزيارات المتبادلة للاطلاع على أحدث التطورات العلمية منوها بالشراكة  لاستراتيجية بين البلدين سواء في محاربة الارهاب والفكر الظلامي أو في مجال تبادل الخبرات العلمية.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت في السادس عشر من الشهر الجاري عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017-2018 وذلك استنادا إلى البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي الموقع مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …