الشريط الإخباري

رياض الوعر أول من درب التايكوندو في حمص

حمص-سانا

بدأ ممارسة رياضة الكاراتيه بعمر 11 عاما وتميز فيها في الكثير من البطولات على مستوى الجمهورية قبل أن يدخل ميدان لعبة التايكوندو التي تدرج فيها وأصبح من مؤسسيها وأهم مدربيها في حمص إنه المدرب رياض الوعر الذي استطاع تحقيق الكثير من الانجازات خلال مسيرته الرياضية.

وفي لقاء مع مراسلة سانا الرياضية ذكر الوعر أنه اختار لعبة التايكوندو لاعتمادها على العقل أولا ثم على القوة وكونها لعبة أولمبية فضلا عن دورها في التأثير على شخصية المتدرب للأفضل بكل مجالات الحياة موضحا أنه بدأ برياضة الكاراتيه عام 1981 في نادي الكرامة بإشراف المدرب صالح حشيش واستطاع التألق فيها وحصل على الحزام الأسود واحد دان عام 1993 بدرجة ممتاز.

وأضاف إنه انتقل الى لعبة التايكوندو واتبع عدة دورات تدريبية فيها بإشراف خبراء كوريين وحصل على شهادة بطل جمهورية لفئة المدربين والحزام الاسود 2 دان العالمي موضحا أنه كان أول مدرب للعبة التايكوندو بحمص كما انه درب فريق الجيش لمدة أربع سنوات.

ودعا الوعر إلى توفير صالة رئيسية للعبة يتم من خلالها التدريب المغلق والمعسكرات لكل الفئات قبل بطولات الجمهورية واستقدام خبراء كوريين لمستواهم العالي في اللعبة لتتم الإفادة منهم في رفع المستوى الفني للمدربين ما ينعكس ايجابا على اداء اللاعبين.

يذكر أن الوعر من مواليد 1970 ويدرب حاليا نادي كفرعايا في حمص.