الشريط الأخباري

لاريجاني: القضاء على “داعش” يوم عظيم لجميع الأحرار

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق “يوم عظيم لجميع الأحرار”.

وقال لاريجاني في كلمة خلال الاجتماع العاشر للجمعية العامة لاتحاد البرلمانات الآسيوية الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية إنه “رغم الأضرار التي خلفها الإرهاب على مسيرة التنمية وكرامة القارة الآسيوية فقد تم بفضل المواقف الحكيمة لبعض الدول الرائدة القضاء على تنظيم داعش الإرهابي المشؤوم”.

وأشار لاريجاني إلى النتائج المروعة التي خلفها الإرهاب في سورية والعراق واليمن وليبيا وأفغانستان موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول لم تدخر جهدا خلال السنوات الماضية في دعم التنظيمات الإرهابية في هذه الدول.

وشدد لاريجاني على أن ظاهرة الإرهاب تحولت إلى خطر مدمر يتهدد الأمن والسلام في أنحاء العالم معربا عن ثقته بنهاية الحرب على سورية وإرساء الاستقرار فيها.. مقدما التهنئة للشعب والحكومة في سورية والعراق والمقاومة اللبنانية على ما حققوه من إنجازات وانتصارات على الإرهاب.

وكان قائد الثورة الاسلامية في إيران الإمام السيد على الخامنئي أكد في كلمة له أن ما حدث فى سورية والعراق من هزيمة لتنظيم داعش الإرهابي هو “استئصال للغدة السرطانية التي زرعها الاستكبار للأضرار بمحور المقاومة”.

انظر ايضاً

لاريجاني:التعاون الروسي الإيراني يلعب دورامهمابحل الأزمةفي سورية

موسكو-سانا اعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن التعاون الروسي الإيراني يلعب ...