الشريط الإخباري

اتفاق بين جامعتي تشرين والعربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

اللاذقية-سانا

وقعت جامعة تشرين والجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا اليوم اتفاق تعاون علمي في مجال البحث والنشاطين العلمي والإداري والدراسات العليا يتضمن تنفيذ وتطوير مشاريع بحثية مشتركة وتبادل المعلومات عبر الاتصال المباشر بين الكليات والاقسام المعنية لدى الجانبين.

وينص الاتفاق على إقامة دورات تدريبية مشتركة لأعضاء الهيئة التعليمية بالجامعتين وإتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا في جامعة تشرين للاستفادة من المختبرات والتجهيزات المتوافرة في الجامعة العربية الخاصة بالتنسيق بين الجانبين وتدريب طلاب الجامعة العربية الخاصة في المشافي والمخابر العائدة لجامعة تشرين.

كما يتضمن الاتفاق تبادل المنشورات والوثائق العلمية والزيارات لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والمشاركة في الفعاليات الأكاديمية المختلفة وتبادل الطلاب من أجل التأهيل العلمي والتدريب.

ويمتد الاتفاق لفترة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.

يشار إلى أن الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا أحدثت بموجب المرسوم رقم 265 بتاريخ 17/6/2007 وتضم كليات طب الأسنان والصيدلة والهندسة المعمارية والبترولية والصناعات الكيميائية والترجمة واللغات ومقرها حماة/طريق حمص.

حضر توقيع الاتفاق الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين والدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وسوسن غزال مديرة العلاقات الدولية والعامة والثقافية في جامعة تشرين.

انظر ايضاً

“العمل البيئي التطوعي ما له وما عليه” في ورشة عمل بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا بمشاركة عدد من الجمعيات المعنية بالبيئة والمتطوعين المهتمين بالشأن البيئي،