الشريط الإخباري

سفير بيلاروس في دمشق: نعمل على تطوير علاقاتنا مع سورية بمختلف المجالات-فيديو

دمشق-سانا

أكد السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية بيلاروس في دمشق ألكسندر بانوماريف عمق العلاقات بين البلدين وتميزها والعمل على تطويرها والارتقاء بها لتشمل مختلف المجالات.

وأشار بانوماريف خلال زيارته ووزيرة الشؤءون الاجتماعية والعمل ريمه قادري مساء اليوم الى مجمع لحن الحياة بضاحية قدسيا وجمعية غريغوريوس الارثوذكسية بباب توما إلى المخيمات الترفيهية والتعليمية التي اقيمت في بيلاروس والمستمرة في استقبال عدد من أطفال سورية الذين تعرضوا لإصابات أو أضرار نفسية جراء الأعمال الإرهابية مبينا الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية للاطفال بما يسهم في ازالة آثار هذه الاعمال.

وتضمنت الزيارة تقديم مساعدات من جمهورية بيلاروس مكونة من 25 طنا تشمل الحليب واللحوم والالبسة والاحذية.

بدورها أكدت الوزيرة قادري سعي الوزارة الى القيام بكل ما يصب في تنفيذ خططها لتنمية الطفولة السورية ودعمها للخروج من اثار الحرب الارهابية على سورية مشيرة الى الزيارات بين الاطفال في سورية وبيلاروس لما لها من أهمية في بناء شخصية الاطفال بالطرق السليمة والايجابية.

وقدمت الوزيرة قادري عرضا شمل اليات عمل الوزارة والأدوار المناطة بها من رعاية وحماية اجتماعية ورسم للسياسات التنموية وإدارة سوق العمل ودورها الإشرافي والتنظيمي لعمل المنظمات غير الحكومية والعمل التطوعي لافتة الى الجهود الحكومية والدول الصديقة في تقديم المساعدات بما ينعكس بشكل ايجابي على عمل الجمعيات.

انظر ايضاً

سفير بيلاروس في دمشق: بلادنا بقيت وستبقى صديقة وفية لسورية والعلاقات تتطور باستمرار

دمشق-سانا أكد سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سلوكا أن علاقات الصداقة بين بلاده وسورية