الشريط الأخباري

وحدات من الجيش تستعيد السيطرة على تلال وقرى بريفي دمشق وحلب

ريف دمشق-حلب-سانا

حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدما جديدا في عملياتها لاجتثاث إرهابيي “جبهة النصرة” باستعادتها السيطرة على مساحات جديدة في ريف دمشق الجنوبي الغربي المتاخم لريف القنيطرة.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن “وحدات من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة استعادت خلالها السيطرة على تل حلف شور في محيط قريتي بيت سابر وبيت تيما وعلى تل المقلع الى الغرب من قرية كفر حور بريف دمشق الجنوبي الغربي”.

وأوضح المراسل أن العمليات أسفرت عن مقتل واصابة عشرات الإرهابيين وتدمير أوكارهم وفرار من تبقى منهم.

واستعادت وحدات من الجيش السبت الماضي السيطرة على عدد من التلال الاستراتيجية والحاكمة في منطقة سهل حينة وكفر حور وبيت تيما لتقطع بذلك طرق امداد ومحاور تحرك الإرهابيين من هذه القرى باتجاه مزرعة بيت جن.

وتنتشر في العديد من قرى وبلدات ريف القنيطرة وريف دمشق الجنوبي الغربي مجموعات إرهابية تنضوي جميعها تحت زعامة “جبهة النصرة” وتتلقى جميع أنواع الدعم من كيان العدو الإسرائيلي الذي حول الأراضي المحتلة إلى عمق لها لتنسيق هجماتها واعتداءاتها على التجمعات السكنية والمواقع العسكرية في القنيطرة.

الجيش يستعيد السيطرة على قرية جب عوض وتلة الشيخ محمد بريف حلب

كما حققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حلب انتصارا جديدا في عملياتها ضد إرهابيي “جبهة النصرة” عبر استعادتها السيطرة على مساحات جديدة جنوب غرب بلدة خناصر.

وذكر مراسل سانا ان وحدات من الجيش والقوات الحليفة وسعت خلال الساعات القليلة الماضية نطاق عملياتها بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة حلب حيث اقتحمت من عدة محاور أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في قرية جب عوض وتلة الشيخ محمد.

ولفت المراسل إلى أن العمليات انتهت باستعادة السيطرة على قرية جب عوض وتلة الشيخ محمد جنوب غرب بلدة خناصر بعد مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير أوكارهم.

وأشار المراسل إلى أن الارهابيين الفارين عمدوا الى سحب جثث قتلاهم وذلك في محاولة منهم للتغطية على حجم خسائرهم الكبيرة بالأفراد والعتاد.

ويأتي هذا الانجاز الجديد استكمالا لنجاحات الجيش في إعادة الأمن والاستقرار الى ريف حلب الجنوبى الشرقى وذلك فى اطار عملياته العسكرية على تجمعات تنظيم جبهة النصرة الارهابى فى المنطقة الممتدة بين ريف حلب الجنوبى الشرقى وريف حماة الشمالي الشرقي.

انظر ايضاً

الجيش يسيطر على تل شهاب بريف دمشق ويقضي على القائد العسكري لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في الحرمون

ريف دمشق- سانا فرضت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها ...