قصائد تمجد الشهادة والشهداء في مهرجان شعري بحمص

حمص-سانا

حفل المهرجان الذي أقامته رابطة المحاربين القدماء بحمص احتفاء بالذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة واستمر على مدى يومين بفعاليات ثقافية وفكرية.

المهرجان الذي شارك فيه عدد من الشعراء والأدباء والشاعرات من زوجات الشهداء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن تميز بقصائده الحماسية الوطنية التي تناولت تمجيد حب الوطن وقداسة الشهادة وتكريم المرأة الأم والزوجة والأخت ودورها الوطني إلى جانب جنود الوطن وحماته.

وأوضح رئيس التوجيه السياسي بالرابطة رجب ديب في محاضرته بعنوان “الفكر التكفيري وتقاطعاته السياسية مع الفكر الصهيوني” أن حركة التصحيح تأتي اليوم لتشكل جسرا نحو الانتصار الذي شهدته بلادنا منوها بتضحيات الجيش العربي السوري الذي يسطر أروع صور الانتصار مكملاً مسيرة الحضارة السورية المتأصلة.

بدورهن أضاءت الشاعرات المشاركات في المهرجان على الحركة التصحيحية واصفات إياها بالنبراس الذي يضيء للأجيال درب النضال في مختلف المجالات لتغدو سورية شعلة الحياة منوها بدور المرأة السورية في الوقوف إلى جانب الرجل في الدفاع عن الوطن واعلاء صروحه الحضارية بينما عبرت قصائد الشعراء المشاركين عن المعاني الوطنية التي تكرس حب الوطن وتشيد بالشهادة.

وتسعى رابطة المحاربين القدماء بحمص لمواكبة الحركة الثقافية في المحافظة وتقيم دوريا سلسلة نشاطات تهدف الى نشر الثقافة بين الجميع.