الشريط الإخباري

خريف قرية خربة سولاس.. استثنائي

اللاذقية-سانا

للمرة الأولى منذ انطلاقتها تقيم الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق نشاطا اجتماعيا تنمويا يعتبر إضافة مميزة لانشطتها السياحية الاستكشافية حيث اختار المنظمون قرية خربة سولاس في ريف اللاذقية مسرحا لهذا النشاط الذي حمل اسم (خريف قرية خربة سولاس) ووصفه المتطوعون بأنه “استثنائي” على مختلف الصعد.

تنفيذ أنشطة ترفيهية لأطفال هذه القرية التي تقع إلى الشمال من سد 16 تشرين الكائن في منطقة مشقيتا يعتبر عماد برنامج العمل الذي شارك فيه 54 متطوعا ومتطوعة من مختلف المحافظات الى جانب تقديم بعض المواد الإغاثية للعائلات المحتاجة فيها.

وقال قائد الأنشطة في الجمعية خالد نويلاتي: إن “معسكر المنارة الاخير الذي أقامته الجمعية عند البحيرة كان مناسبة للتعرف على أهالي القرية والوقوف على احتياجاتهم فكان هذا النشاط أولى الخطوات العملية لدعم هذه المنطقة السياحية الجميلة”.

وبين نويلاتي أن مثل هذه الأنشطة تعزز دور القطاع الأهلي في رفد عملية التنمية لافتا إلى أن خطة العمل اعتمدت على تقسيم المتطوعين إلى ثلاث فرق لتنفيذ المهام الأساسية التي تنوعت بين مساعدة الأهالي بقطاف موسم الزيتون وتنفيذ عملية مسح احتياجات القرية وتوزيع المعونات على الأسر المحتاجة إضافة إلى المساعدة في تنظيف المواقع المحيطة ببعض الأوابد في القرية.

وتأسست الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق عام 2008 وهي ذات طابع كشفي مقرها دمشق وتهدف إلى استكشاف وتوثيق الطبيعة السورية وإتاحة الفرصة للشباب لاختبارها عن قرب وتعلم كيفية التأقلم معها وتمتلك كادرا تنظيميا يعمل على تحقيق أهدافها.

ياسمين كروم

 

انظر ايضاً

تنفيذ شبكة ري تروي 50 هكتاراً في خربة سولاس بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا أنهت مديرية الموارد المائية باللاذقية تنفيذ شبكة ري من سدة الزهراء لإرواء نحو 50 …