الشريط الأخباري

مؤتمر للجودة السياحية.. تأهيل متخصصين بتفتيش وتدقيق جودة الغذاء

دمشق-سانا

تركزت فعاليات مؤتمر الجودة السياحية الذي أقامته وزارة السياحة حول تأهيل متخصصين في تفتيش وتدقيق جودة الغذاء في منشآت الطعام والشراب وفق أنظمة إدارة سلامة الغذاء “آيزو”.

وتم خلال المؤتمر الذي اقيم بالتعاون مع مجموعة صناع الجودة العرب وأكاديمية صناع الجودة الفندقية استعراض نظام تحديد المخاطر ونقاط التحكم الحرجة “الهاسب” ومنهاج معايير منظمة اريكا الدولية حول الجودة السياحية.

وأوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام يعد جزءا من البرنامج الوطني للجودة الذي اطلقته الوزارة بهدف الارتقاء بجودة العمل في المنشآت السياحية والوصول بالمنتج السياحي إلى المعايير العالمية لافتا الى أن الوزارة اعتمدت البرنامج الوطني للجودة لضمان سلامة الغذاء في المنشآت السياحية وضبط المخالفات المتعلقة بالنظافة والصحة العامة وإجراء دورات تدريبية للعاملين في المنشآت في الصحة والسلامة المهنية وإيجاد صيغة دائمة لمفهوم التدريب المستمر للعاملين فيها اضافة الى رفع سويتهم لتقديم خدمات سياحية متميزة تنسجم مع السوية التأهيلية والتصنيفية للمنشآت التي يعملون بها وتحفيز أصحاب المنشآت السياحية القائمة على تجديد منشآتهم بما يتلاءم مع المواصفات الفنية والخدمية ومعايير الجودة المعتمدة حاليا.

وشدد الوزير يازجي على أن تركيز الوزارة سيكون على الاستمرار بالبرنامج الوطني للجودة وتعزيز مديرية الجودة بتجهيزات تكنولوجية والرقابة الوقائية لإعطاء نصائح لأصحاب المنشآت السياحية لتقديم خدمات اكثر وجودة أعلى.

من جانبه بين مدير الخدمات والجودة السياحية المهندس زهير أرضروملي أن هدف هذه الدورات رفع سوية الخدمات المقدمة بالمنشآت السياحية وتدريب وتأهيل العاملين في الوزارة بجميع القطاعات الخدمية والفنية والرقابية من خلال تدريب العاملين وتأهيلهم على مراقبة سلامة وجودة الغذاء ومراقبة مستوى الخدمات والجودة في المنشآت السياحية ومراقبة العلاقة الوظيفية بين العاملين فيها.

وفي تصريح صحفي بين نائب مدير عام صناع الجودة العرب صبحي الحموي أن هدف المؤتمر دعم الكوادر العاملة بالسياحة ورفع أدائها من الأداء الى
جودة الأداء.

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت البرنامج الوطني للجودة السياحية في الشهر الخامس من العام الماضي.