الشريط الإخباري

ندوة حول التربية السلوكية للطفل في درعا

درعا-سانا

نظم فرع جمعية تنظيم الاسرة السورية في درعا اليوم ندوة توعوية في عيادته بحي القصور بالمدينة حول التربية السلوكية للطفل كما نفذ نشاطا ترفيهيا للاطفال في مدرسة عين كارم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

وأشار رئيس فرع الجمعية الدكتور عبد الرحيم برمو إلى أن الغاية من اطلاق فعاليات خاصة بالطفل اعادة البسمة والفرحة الى شفاه وقلوب الاطفال الذين عانوا ويلات الحرب الارهابية خلال السنوات الماضية لافتا إلى دور الجمعيات الاهلية في رعاية الطفولة وتقديم الخدمات للمحتاجين وخاصة الذين يعانون سوء تغذية.

وأشار اختصاصية الاطفال الدكتورة مناس محاميد إلى مفهوم التربية السلوكية لافتة الى المسؤءولية المشتركة في تقويم سلوك الطفل بين المدرسة والأسرة والوسط الاجتماعي.

وبينت مسؤولتا الدعم النفسي في فرع جمعية تنظيم الاسرة بدرعا هزار أحمد وهبا مسالمة أهمية دعم الأطفال نفسيا ومتابعة ميولهم ومهاراتهم والعمل على تنميتها.

وركزت المحامية نجود خليل على النصوص التي تضمنها القانون السوري حول الطفل والاتفاقيات التي انضمت اليها سورية في هذا المجال موضحة أن الدستور السوري نص على حق الطفل بالتعليم وخدمات الرعاية الصحية إضافة إلى وجود مواد تتعلق بالامومة ورعاية الناشئة والشباب.

وتم تأسيس اليوم العالمي للطفل عام 1954 ويحتفل به في العشرين من تشرين الثاني من كل عام لتعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الاطفال في جميع أنحاء العالم وتحسين رفاهية الأطفال.