أسبوع ثقافي للغات في جامعة الفرات بدير الزور-فيديو

دير الزور-سانا

انطلق اليوم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الفرات الأسبوع الثقافي الثاني للغات وتضمن حفل الافتتاح معرضا فنيا للوحات الطلاب تعبر عن صمود سورية في وجه الحرب الكونية وانتصارها على الإرهاب ولوحات مسرحية تحاكي حياة المواطنين خلال فترة الحصار وبعد أن تمكن أبطال الجيش من فك الحصار وعرض فيلم وثائقي بعنوان “صمود وانتصار”.

وأكد رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي خلال حفل الافتتاح أن جامعة الفرات “مستمرة في نشر رسالة العلم وبث المعارف لدى جيل الشباب الذي أقسم على الوقوف إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب”.

وأوضحت عميد كلية الآداب في جامعة الفرات الدكتورة طليعة الصياح أن الأسبوع الثقافي للغات هو الثاني الذي تقيمه الكلية بعد أن حقق الأسبوع الأول الذي أقيم في شهر أيار الماضي نجاحا لافتا.

وبينت أن برنامج الأسبوع الثاني للغات يتضمن محاضرات يقدمها عدد من المختصين تحمل عناوين “قدرة اللغة العربية على احتواء الأزمات على مر العصور” و”فن الشرح والتقديم باللغة الانكليزية” و”فلتزهر أشجار تواصلنا بإتقان اللغات الأجنبية” و”الفرانكفونية” إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان “آلام الغربة وفرحة الإياب للوطن”.

انظر ايضاً

بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح في الحسكة

الحسكة-سانا بدأت اليوم امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح المعتمدة في فرع جامعة الفرات